بعد قيادة السيارات.. السعوديات يقتربن من حلم الطيران

بعد قيادة السيارات.. السعوديات يقتربن من حلم الطيران

الساعة 12:37 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

سلطت وكالة أنباء “رويترز” الدولية الضوءَ على العديد من النجاحات التي تحققها المملكة في مجال حقوق المرأة وزيادة مشاركتها في المجتمع وتواجدها في سوق العمل، فبعد أن سُمح للسيدات بقيادة السيارات، جاء الوقت لإعداد جيل من النساء قادرات على الطيران.

وحسب ما ورد في الوكالة الدولية، فإن أكاديمية أكسفورد للطيران أعلنت بدء قبول طلبات من السعوديات اللواتي يرغبن في بدء التدريب على الطيران اعتبارًا من سبتمبر المقبل في مدينة الدمام.

وأطلقت المملكة مشروع تطوير بقيمة 300 مليون دولار في الدمام بهدف تدريب جيل جديد من الطيارات وفنيات صيانة الطائرات.

وقال المدير التنفيذي عثمان المطيري لرويترز إن برنامج التدريب الأكاديمي والعملي سيمتد إلى 3 سنوات، وذلك لضمان عاملي الكفاءة والخبرة في الأجيال الجديدة من السيدات الطيارات، الأمر الذي يعني أن المملكة قد تمتلك أول سيدة تتلقى تدريباً أكاديمياً وعملياً في مجال الطيران بنهاية العام الجاري.

ومن جانبها قالت الدكتورة دلال ياشار المتقدمة لبرنامج التدريب: “لم نعد نعيش في الحقبة التي سُمح فيها للنساء بالعمل في ميادين محدودة، جميع السبل مفتوحة للنساء.. وإذا كانت لديك الرغبة فلديك القدرة.”

الحديث عن دخول السيدات السعوديات مجالات الطيران ليس بالأمر الجديد، حيث دعت إقبال دارنداري، عضو مجلس الشورى السعودي في يناير الماضي، شركات الطيران الوطنية إلى تمكين المرأة من خلال خلق فرص العمل.

ومنذ سنوات سافرت بعض السيدات من أجل تحقيق أحلامهن بالعمل في مجالات الطيران والانضمام إلى الأكاديميات التي تعمل في إعداد الكوادر في هذا المجال، وهو الأمر الذي كان بمثابة مؤشر واضح لرغبة السيدات القوية للدخول في هذا المجال الجديد.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :