بعد 20 عاماً .. المايسترو ديشامب سعيد بذكريات الماضي وينتظر الأحد بلهفة

بعد 20 عاماً .. المايسترو ديشامب سعيد بذكريات الماضي وينتظر الأحد بلهفة

الساعة 7:40 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3945
1
طباعة
المواطن - محمد سمعه

ينتظر المدرب الفرنسي ديديه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

ومن المقرر إقامة المباراة النهائية لكأس العالم 2018 بين المنتخب الفرنسي والمنتخب الكرواتي يوم الأحد في تمام الساعة السادسة مساء بتوقيت روسيا والمملكة.

ويأمل ديشامب الفائز بكأس العالم عام 1998 كلاعب مع المنتخب الفرنسي، الفوز ببطولة المونديال عام 2018 كمدرب ليصبح ثالث مدرب في تاريخ بطولة كأس العالم يفوز بالبطولة كلاعب ومدرب.

وكان ديشامب فقد الفرصة في التتويج ببطولة كأس أمم أوروبا عام 2016 وذلك بعد خسارة المباراة النهائية لصالح منتخب البرتغال بهدف دون رد.

ويذكر أن منتخب فرنسا تأهل إلى نهائي كأس العالم 2018 وذلك بعد الفوز على المنتخب البلجيكي في دور نصف النهائي بنتيجة هدف دون رد سجله مدافع نادي برشلونة الإسباني، صامويل أومتيتي في الشوط الثاني.

وسبق للمدرب ديدديه ديشامب تدريب نادي مارسيليا الفرنسي وحقق مع النادي نتائج إيجابية قبل أن يتولى تدريب المنتخب الفرنسي خلفًا لمواطنه لوران بلان في عام 2013.

ولعب ديديه ديشامب من قبل في صفوف نادي تشيلسي الإنجليزي وفالنسيا الإسباني ويوفنتوس الإيطالي ومارسيليا الفرنسي.

تُوج المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم عام 1998 وذلك بعد الفوز على المنتخب البرازيلي بثلاثية دون رد في مباراة كانت أقيمت على ملعب فرنسا الدولي في مدينة باريس.


‎تعليق واحد

  1. الكاس لفرنسا مجرد احساس والله اعلم

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :