بيكفورد .. من السخرية إلى الإبداع
بعد تألقه مع إنجلترا

بيكفورد .. من السخرية إلى الإبداع

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - مروة نبيل

لم يكن يتوقع أحد أن يتألق جوردان بيكفورد مع منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم بنهائيات بطولة كأس العالم 2018، بل وكان يعتقد البعض أنه سيكون ثغرة واضحة في صفوف الأسود الثلاثة بالمونديال الروسي.

ولا يملك بيكفورد خبرة دولية قبل المشاركة في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، حيث إنه خاض 3 مباريات فقط مع منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم قبل انطلاق المونديال الروسي، ما ساهم في تخوف الجماهير والرياضيين من تواجده كأساسي.

وتعرض بيكفورد لانتقادات شديدة وسخرية سواء قبل أو بعد انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم 2018، لعل أبرزها سخرية حارس مرمى المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم، تيبو كورتوا من طول بيكفورد بعد استقباله لهدف عدنان يانوزاي في مباراة دور المجموعات.

وعلى غير المتوقع، قدم جوردان بيكفورد صاحب الـ24 عامًا، أداءً مميزًا مع منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، وكان أحد أبرز أسباب تأهل الأسود الثلاثة إلى الدور نصف النهائي.

وبات بيكفورد صاحب التصديات الأسطورية والخرافية في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، فبخلاف تألقه في مواجهات دور المجموعات، كسر بيكفورد لعنة ركلات الجزاء مع منتخب إنجلترا لكرة القدم في المونديال، بعدما قاده إلى دور الـ8 على حساب كولومبيا.

وانتهت مباراة إنجلترا وكولومبيا بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين، ليلجأ الحكم إلى الأشواط الإضافية ثم ركلات الترجيح، والتي شهدت تعملق الحارس بيكفورد الذي تصدى لركلة كارلوس باكا بطريقة مبهرة.

وواصل بيكفورد تألقه اللافت مع منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم في المونديال الروسي خلال مباراة السويد في دور الـ8، حيث قاد الأسود الثلاثة للفوز بثنائية دون رد، وتصدى لعدد من الهجمات؛ أبرزها تسديدة فكتور كلايسن، وحصل على جائزة أفضل لاعب.

وعلى الرغم من خسارة منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم أمام كرواتيا في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018، إلا أن بيكفورد كان أحد نجوم اللقاء، وتصدى لـ3 هجمات مؤثرة للغاية.

ويحلم بيكفورد بالحصول على المركز الثالث في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، أملًا في انتزاع القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في المونديال.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • قضية ميسي تُهدده بالحرمان من دخول بريطانيا
  • أوين: كابيلو من أسوأ مدربي إنجلترا
  • مانشستر سيتي بطلًا للدرع الخيرية على حساب ليفربول
  • فيديو.. امرأة تواجه لصين حاولا سرقتها

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :