تدريب 30 فتاة بمركز (فهم) للعمل في قطاع الضيافة

تدريب 30 فتاة بمركز (فهم) للعمل في قطاع الضيافة

الساعة 1:17 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

بدأ مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم) أحد معاهد الشراكات الاستراتيجية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، بتدريب 30 خريجة من خريجات كلية المجتمع بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، للانخراط في وظائف إدارة الضيافة.

وبدأ التدريب بتاريخ 15 من شهر يوليو الحالي، بتقديم دورة مكثفة للخريجات على أساسيات الأغذية والمشروبات، وتستمر الدورة لمدة شهر، وتقدم هذه الدورة المكثفة 100 ساعة تدريبية على المهارات العملية والأساسية للضيافة، بدءاً بطرق التوافق مع معايير سلامة الغذاء والمشروبات، ومن ثم مهارات تحضير المشروبات الساخنة والباردة، إضافة إلى طرق تقديم الأطعمة، والمعارف في علاقات العملاء، وإدارة صندوق المحاسبة.

ويتخذ مركز (فهم) استراتيجية للتشارك مع شركات القطاع الخاص في تحليل احتياجاتها من الوظائف وتصميم برامج محددة لتحقيق متطلبات العمل لديها، كما يعمل المركز على تعزيز ما تم استثماره في التعليم من دبلوم وبكالوريوس من خلال برامج تجسير حسب احتياجات سوق العمل.

وتمثل الضيافة أحد أهم القطاعات المستهدفة في رؤية 2030 لتحقيق اقتصاد مزدهر، واعتماد هذا القطاع على العنصر البشري يوفر العديد من الوظائف للشباب والشابات من أبناء الوطن، وتشير الدراسات أن قطاع الضيافة يتطلب أكثر من 22 ألف وظيفة خلال الأربع سنوات القادمة.

يذكر أنه تم إنشاء مركز التدريب الوطني لإدارة المنشآت والضيافة (فهم) الغير ربحي، كشراكة استراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهيئة السياحة والتراث الوطني وأرامكو السعودية وجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن، لتقديم برامج تدريبية تركز على المهارات الأساسية والفنية التي يتطلبها العمل في هذا القطاع.

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • دونالد ترامب يفقد 30 من رجاله خلال عامين
  • صندوق إيرادات مدينة الملك فهد الطبية يستحوذ على 30% من شركة صلات
  • في #الجنادرية .. 20 يوماً من البهجة الأسرية
  • مقاول يقطع 30 شجرة بـ #العرضيات .. و#البيئة تتفاعل

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :