تعرف على طريقة التسجيل في حساب المواطن لأبناء المتوفى

2018-07-26 الساعة 8:37
تعرف على طريقة التسجيل في حساب المواطن لأبناء المتوفى

أعلن برنامج حساب المواطن أنه بإمكان الوالدة التسجيل وإضافة الأبناء كتابعين وإرفاق المستندات المطلوبة في حالة وفاة الأب.

جاء ذلك في رد من حساب المواطن عبر حساب خدمة العملاء على استفسار بشأن كيفية التسجيل لأبناء المتوفى.

ورد حساب خدمة العملاء بتغريدة قال فيها: “وعليكم السلام ، بإمكان الوالدة التسجيل وإضافة الأبناء كتابعين وإرفاق المستندات المطلوبة ( صك إعالة ، صك ولاية ، إثبات احتضان ، حصر ورثة) أما في حال تسجيلهم كتابعين لك يتطلب وجود مستند على التابعين (صك إعالة ، صك ولاية) نسعد بخدمتك.

يأتي ذلك فيما يستمر التسجيل في الدفعة العاشرة حتى موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم، والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين في العاشر من شهر أغسطس المقبل، حسب النظام المتبع في إيداع الدعم، حيث يصرف في اليوم العاشر من الشهر أو في يوم قبله أو يوم بعده إذا وافق اليوم العاشر إجازة رسمية.

وفيما يتعلق بآلية الاعتراض، قال حساب المواطن: إنه قبل تقديم الاعتراض على مبلغ الاستحقاق، تأكد من تطابق قيمة الاستحقاق في حسابك على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في حسابك البنكي، ثم تحقق من قيمة استحقاقك عبر استخدام الحاسبة التقديرية في البوابة، كما يلزمك التأكد من أهلية جميع التابعين، والإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري.

ويمكن تقديم اعتراض على مبلغ الاستحقاق من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن عبر الرابط التالي (هنا).

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.