تغريدة وزير الثقافة تلهب حماس المثقفين والكتاب.. أثلجت صدورنا ونطمح للمزيد

تغريدة وزير الثقافة تلهب حماس المثقفين والكتاب.. أثلجت صدورنا ونطمح للمزيد

الساعة 11:32 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

تفاعل المواطنون، وبخاصة المثقفون، مع تغريدة وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، والتي أكد خلالها أن آراء ومقترحات المثقفين محل عنايته واهتمامه.

وعلق سعيد سعيد فنان تشكيلي على تغريدة وزير الثقافة بقوله: “انتظرت أزمان في ظل الوعد… من أجل تتحقق بعض الطموحات والأحلام الثقافية التشكيلية… والتي طال انتظارها وإن شاء الله بوجود سموك تتحقق أحلام الجميع المنتظرة ومن خلال روية 2030 تتحقق”.

وغرد عبدالله قحم عازف وملحن وشاعر قائلًا: “بكل أمانة كلامك يثلج الصدر واهتمامك هي الغاية سمو الأمير، شكرًا”.

وقال نبيل حاتم زارع: “وفقك الله سمو الأمير وأعانكم المولى عز وجل على هذه الأمانة الثقافية.. وأتطلع من سموكم العمل على توصية وزارة الإعلام بإعادة بث القناة الثقافية فأجندة المملكة (ثقافيًّا) على مدار العام غنية ومتنوعة فيكفي الجنادرية ومعرضي الرياض وجدة للكتاب وغيرها”.

وكتب عبدالله العبّادي باحث في التاريخ تغريدة قال فيها: “مشروع الكتاب السعودي وتداوله بطبعات شعبية وبسعر في المتناول. وإعادة طباعة ما دونه السعوديون من أدباء ومؤرخين وباحثين ويمكن الإفادة في ذلك من تجربة مصر في مكتبة الأسرة والألف كتاب وغيرها. وعرض كل ذلك في منافذ تليق بالكتاب والثقافة”.

وعلق الطبيب الزهراني إبراهيم بقوله: “وفقكم الله ورعاكم، وليت وزارة الثقافة تتولى دفة المراكز الحضارية التي بنيت في فترات سابقة أو ما هو تحت الإنشاء ليدار بشكل أكثر فعالية ويستفاد منه كما ينبغي، وكما هو حاصل بمركز الملك فهد بالرياض في الفترة الأخيرة”.

وغرد فارس اليامي قائلًا: “وفقكم الله سمو الأمير لتحقيق رؤى الوطن تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهما الله وسدد خطاهما”.

وكان وزير الثقافة الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود قد غرد مساء اليوم قائلًا: “سعدت بالاطلاع على ما كتبه عدد من المثقفين والكتاب عن وزارة الثقافة، وما تضمنته من آراء ومقترحات هي محل عنايتي واهتمامي، شاكرًا ومقدرًا لهم دورهم حيال النهوض بالثقافة وتطوير مجالاتها المختلفة”.


هل قرأت هذا ؟
  • بالفيديو .. مرابطون في #الحد_الجنوبي: المكرمة الملكيّة أثلجت صدورنا
  • مبتعثو أمريكا لـ “المواطن” : بشرى محمد بن سلمان أثلجت صدورنا.. وأزاحت همّ الالتزامات المادية


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :