تويتر يوجه صفعة للملالي بسبب تغريدات ترامب

تويتر يوجه صفعة للملالي بسبب تغريدات ترامب

الساعة 3:18 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

وجه موقع التواصل الاجتماعي تويتر صفعة قوية لنظام الملالي وأتباعه على صفحات المنصة التقنية الشهيرة، وذلك بعد تأكيده أنه ليس هناك أي نية لإيقاف الرئيس الأميركي دونالد ترامب من التغريد عبر حسابه الرسمي.
وحسب ما ذكرته مجلة تايم الأميركية، فإن بعض الحسابات الإيرانية أتباع نظام الملالي طالبوا بإيقاف تغريدات ترامب، وذلك بعد أن أطلق الرئيس الأميركي تغريدة هدد خلالها حسن روحاني ونظام الملالي بأنهم سيواجهون عواقب لم تر كثيرًا في التاريخ، وهو ما حاولت الحسابات الإيرانية توصيفه بأنه انتهاك لسياسة تويتر التي ترفض خطابات العنف والكراهية.
وأكد تويتر أنه لا يجوز مسح تغريدات الرئيس الأميركي أو حتى إلغاء حسابه على الموقع، وهو الأمر الذي يتعلق بالسياسات التي تم إعلانها مسبقًا قبل تغريدة أمس الاثنين.
وأوضح موقع التواصل الاجتماعي الشهير: “حجب زعيم عالمي من تويتر أو إزالة تغريداته المثيرة للجدل سيخفي معلومات مهمة يجب أن يتمكن الناس من رؤيتها ومناقشتها”.
ويرى تويتر أن متابعة تغريدات الزعماء السياسيين –حتى وإن كانت مثيرة للجدل- يشجع النقاش، وهو الأمر الذي يساعد الجمهور في التداول والنقاش حول تلك التغريدات.
دونالد ترامب استطاع خلال الساعات الأخيرة أن يوجه عشرات الضربات لإيران بعد تأكيده أن مغامراتها الجنونية قد تقودها لعواقب وخيمة لم تُر كثيرًا في التاريخ، وهو الأمر الذي أعاد للأذهان كيف حسم الرئيس الأميركي الصراع مع كوريا الشمالية في أغسطس 2017، حينما هدد زعيمها بشكل مماثل، الأمر الذي أدى في نهاية المطاف لرضوخ كامل من جانب بيونغ يانغ خلال الأشهر القليلة الماضية.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :