ديشامب يدخل تاريخ كأس العالم
بعد التتويج باللقب

ديشامب يدخل تاريخ كأس العالم

الساعة 10:24 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5130
التعليقات على ديشامب يدخل تاريخ كأس العالم مغلقة
طباعة
المواطن - مروة نبيل

ديديه ديشامب لم يكن يتوقع أشد المتفائلين ذهاب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم بعيدًا معه في منافسات بطولة كأس العالم 2018، إلا أنه نجح في تحقيق المستحيل وقاد الديوك للتتويج بلقب المونديال الروسي على حساب كرواتيا.

وحقق ديديه ديشامب أكثر من رقم قياسي مميز في منافسات بطولة كأس العالم بعد تتويجه بلقب مونديال 2018 مع منتخب فرنسا الأول لكرة القدم.

وأشار حساب كأس العالم الرسمي باللغة العربية، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، إلى أن ديديه ديشامب المتوج كلاعب مع منتخب فرنسا الأول لكرة القدم بلقب مونديال 1998، أصبح ثالث شخص يحصل على البطولة كلاعب ومدرب.

وأوضح حساب كأس العالم الرسمي على “تويتر”، أن ماريو زاجالو توج بلقب المونديال مع المنتخب البرازيلي الأول مرتين كلاعب أعوام 1958 و1962، وكمدرب عام 1970، وحصل الأسطورة فرانز بيكنباور على اللقب كلاعب عام 1974، وكمدرب نسخة 1990.

وأضافت شبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”، عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، أن ديديه ديشامب صاحب الـ49 عامًا، يُعد أصغر مدير فني سنًّا يتوج بلقب كأس العالم منذ الأسطورة بيكنباور في مونديال 1990 عندما كان يبلغ عمره 44 عامًا.

وتوج منتخب فرنسا الأول لكرة القدم تحت قيادة ديديه ديشامب بلقب كأس العالم 2018 بعد الفوز على كرواتيا بأربعة أهداف مقابل هدفين، وقدم أداءً مميزًا في منافسات المونديال الروسي، ونجح في الإطاحة بمنتخبات الأرجنتين، أوروغواي وبلجيكا بالأدوار الإقصائية.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :