رئيسة كرواتيا تحول قمة الناتو إلى حدث رياضي

رئيسة كرواتيا تحول قمة الناتو إلى حدث رياضي

الساعة 2:46 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
5645
التعليقات على رئيسة كرواتيا تحول قمة الناتو إلى حدث رياضي مغلقة
طباعة
رئيسة كرواتيا
المواطن - سعد البحيري

بالرغم من عدم حضورها مباراة بلادها ليلة أمس مع المنتخب الإنجليزي في نصف نهائي بطولة كأس العالم روسيا 2018 تمكنت رئيسة كرواتيا كيتاروفيتش من تحويل قمة الناتو التي شغلتها عن المباراة إلى حدث رياضي.

وبينما كان منتخب كرواتيا يصارع لبلوغ نهائي كأس العالم للمرة الأولى في حياته كانت رئيسة كرواتيا تهدي كلاً من دونالد ترامب رئيس أمريكا وتريزا ماي رئيسة وزراء بريطانيا هدية رياضة خاصة تتناسب مع الحدث العالمي.

قدمت رئيسة كرواتيا هدية عبارة عن طاقم رياضي لمنتخب بلادها لكنه يحمل اسم كلا الزعيمين وبأرقام لاعبي منتخب كرواتيا.

 

ورغم غيابها أمس عن المباراة بثت رئيسة كرواتيا مقطع فيديو عبرت فيه عن دعمها لمنتخب بلادها وحثتهم فيه على الأداء البطولي لأجل شعب كرواتيا ولأجل كرواتيا نفسها.

والمعروف أن رئيسة كرواتيا واسمها الكامل، كوليندا غرابار كيتاروفيتش من مواليد 29 أبريل 1968، ولِدَت في قرية بكرواتيا ولكنها قضت طفولتها بالولايات المتحدة.

التحقت رئيسة كرواتيا بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية، جامعة زغرب، وتخرجت عام 1992 ونالت شهادة البكالوريوس في الآداب باللغتين الإنجليزية والإسبانية.

في الفترة من 2002-2003 نالت رئيسة كرواتيا منحة فولبرايت للدراسة في جامعة جورج واشنطن كما حصلت على زمالة كلية كينيدي للإدارة الحكومية في جامعة هارفارد، وكانت أستاذاً زائراً في كلية الدراسات الدولية المتقدمة في جامعة جونز هوبكنز.

شغلت رئيسة كرواتيا منصب الأمين العام المساعد لشؤون الدبلوماسية العامة في حلف شمال الأطلسي منذ عام 2011 وحتى العام الماضي وكانت أول امرأة تشغل هذا المنصب، وحملت قبلها حقيبة الخارجية الكرواتية منذ عام 2005، وشغلت منصب سفير بلادها إلى واشنطن من عام 2008 إلى عام 2011.

من عام 2011 حتى عام 2014 شغلت رئيسة كرواتيا منصب الأمين العام المساعد لشؤون الدبلوماسية العامة في حلف شمال الأطلسي.

وهي أول امرأة يتم تعيينها في منصب الأمين العام المساعد في منظمة حلف شمال الأطلسي.

 


ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :