ساحر كرواتيا مودريتش مرشح لحصد الكرة الذهبية

ساحر كرواتيا مودريتش مرشح لحصد الكرة الذهبية

الساعة 8:19 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2585
0
طباعة
المواطن - طارق سعد

لن تخلو أحاديث عشاق الكرة في المونديال عن محور المرشحين لحصد الكرة الذهبية لجائزة أفضل لاعب، وتتوجه الأنظار إلى قائد ونجم كرواتيا لوكا مودريتش الذي نجح بالوصول بمنتخبه إلى دور الـ4 بمونديال روسيا للمرة الثانية في تاريخه بعد برونزية مونديال فرنسا 1998، بالإضافة لتحقيقه لقب دوري الأبطال مع ريال مدريد عندها هزم ليفربول في النهائي بثلاثية لهدف.

وتتمحور خطة مدرب كرواتيا زلاتكو الذي يلعب بطريقة 4-4-1-1 على شخصية وموهبة مودريتش الهائلة في وسط الملعب، حيث يمتاز مودريتش في ضرب الدفاعات بأقصر الطرق، إلى جانب مردوده البدني الكبير وسط الملعب الذي يساعده مع زميله إيفان راكيتيتش في مواجهة هجمات المنافسين.

وفي ريال مدريد، أوجد مدربه الفرنسي زيدان مكاناً على الرواق الأيمن للصناعة والتمرير، مع منحه دوراً رئيسياً في التغطية خاصة خلف الظهير الأيمن كارفاخال.

وتؤكد الأرقام أهمية دور مودريتش ضابط الإيقاع وسط الملعب مع ريال مدريد منذ انضمامه قادماً من توتنهام الإنجليزي بصناعته 40 هدفاً خلال 257 مباراة خاضها مع الفريق المدريدي، كما صنع 27 هدفاً مع توتنهام خلال 160 مباراة.

وصنع مودريتش 14 هدفاً لصالح منتخب كرواتيا خلال 111 مباراة على مدار مسيرته الدولية الممتدة على مدار 12 عاماً كاملة.

أما على صعيد كأس العالم الحالي فقد حصل مودريتش على جائزة أفضل لاعب في المباراة 3 مرات ضد كلٍ من نيجيريا والأرجنتين وروسيا، وفي حال وصلت كرواتيا للنهائي فإن مودريتش مرشح فوق العادة لحصد الكرة الذهبية.

مختارات
  • حساب المواطن .. 3 أشياء تعتمد عليها قيمة الاستحقاق
  • بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن



  • لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :