عضو شورى يطالب بعقد جلسة لمناقشة توظيف المبتعثين

عضو شورى يطالب بعقد جلسة لمناقشة توظيف المبتعثين

الساعة 2:32 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - سعيد آل هطلاء - عسير

طالب عضو مجلس الشورى عبدالعزيز بن سعود المتحمي، بضرورة عقد جلسة خاصة مع الوزراء المعنيين لمناقشة توظيف المبتعثين مع زيادة أعداد العائدين والمستفيدين من فرصة الابتعاث بعد صرف مليارات على ابتعاثهم.

وأضاف أن من حق المبتعثين أن يكونوا في العمل المناسب الذي تحتاجهم الدولة فيه، كاشفا عن العمل لتطوير نظام الاستثمار الأجنبي بما يحقق رؤية المملكة 2030 عبر دراسته تحت قبة المجلس.
جاء ذلك في لقاء نظمته الهيئة العامة للثقافة ونادي أبها الأدبي في مركز الملك فهد الثقافي بالمفتاحة بعنوان ” مسؤولية الشورى في تحقيق رؤية 2030″.

وقدم المتحمي استعراضا لمهام المجلس وأعمال التحول الوطني في العمل الشورى، موضحا دور الشورى في دعم الرؤية والتحول من خلال أدواره الرئيسية الدور التشريعي، الرقابي، الدبلوماسية البرلمانية، من خلال دراسة كافة الأنظمة وتفسيرها واقتراح مشاريع أنظمة جديدة، إضافة لمناقشة الخطة العامة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وكشف عضو مجلس الشورى عن خطوات فعالة لتنفيذ الرؤية 2030 تعتمد على التركيز على الأهداف والاستراتيجيات في خطط التحول الوطني واعتماد معايير قياس الأداء لعمل الجهات الحكومية مع دور رقابي لتصحيح الأخطاء ومحاسبة التقصير في تنفيذ خطة التحول الوطني 2020 ورؤية 2030، مبينا أنه تمت دراسة غالبية الأنظمة في الدولة والاتفاقيات الثنائية في المملكة وكذلك 7 دراسات وطنية، كما وضع المجلس الخطة والتحول الوطني مرجعاً لقراراته لتتلاءم معها.

وعن علاقة الشورى بعلاج المشاريع المتعثرة أشار المتحمي إلى أن دوره تشريعي ورقابي للجهات الحكومية والتقارير التي تصدرها يتم دراستها بعناية وكل ملاحظة تصدر يؤخذ بها والمشاريع محط اهتمام من خلال التقارير المقدمة للأعضاء.

ولفت عبدالعزيز بن سعود المتحمي إلى أن أعضاء مجلس الشورى ليسوا بعيدين عن ما يثار في وسائل التواصل الاجتماعي بخاصة تويتر لكن ليس كل ما يثار يجاب عنه فالمعرفات الوهمية والمعادية لها أهداف في ظل افتقاد الإعلام الاحترافي.

وردا على مداخلة للإعلامي علي فايع حول ما أنجزه المجلس لمصلحة المواطن شدد المتحمي أن الشورى يؤدي دوره والتطبيق على الجهات التنفيذية.

وأوضح المتحمي أن لمجالس المناطق دورا مهما حيث تعد الأولوية والأهمية للمشاريع بحسب احتياج كل منطقة.

وقال عضو مجلس الشورى سلطان آل فارح في مداخلة له ردا على سؤال عن عدم إيصال صوت المواطن في المجلس ” أوصلنا الصوت في المجلس، لكن لا تلومونا ففي المجلس لدينا أزمة أولويات، إضافة إلى أننا بحاجة لمعالجة مشكلة الأنظمة القديمة.

وفي ختام اللقاء أشاد رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد بن علي آل مريع بالحوار الجاد والبناء الذي شهدته هذه الجلسة مؤكدا مسؤولية الأندية في نشر الوعي وإتاحة الفرصة للحوارات الراقية مع المسؤولين ، مقدما شكره لرئيس المجلس ونائبه ولعضو المجلس عبدالعزيز المتحمي على الاستجابة والمشاركة، وقدم هدية تذكارية بالمشاركة للضيف.

 

شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • صالح الشيحي: أؤيد قرار إغلاق الأسواق عند التاسعة مساءً .. وهذه قصة العامل المؤلمة
  • آل زلفة: أؤيد مطالب المرأة وفقاً للنظام وأحلام تبحث عن رضى المشايخ
  • أوباما: أؤيد الاحتجاجات السلمية وعلى أحزاب مصر نبذ العنف

  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :