فرنسا تُحطم أحلام كرواتيا برباعية.. وتتوج بكأس العالم 2018
حصدت اللقب للمرة الثانية في تاريخها

فرنسا تُحطم أحلام كرواتيا برباعية.. وتتوج بكأس العالم 2018

الساعة 8:21 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - مروة نبيل

انتهت– منذ قليل– مباراة فرنسا وكرواتيا، التي أُقيمت على ملعب لوجنيكي في العاصمة الروسية موسكو، بفوز الديوك برباعية مقابل هدفين؛ ليتوجوا بلقب كأس العالم 2018 للمرة الثانية في التاريخ.

ومنح ماريو ماندزوكيتش التقدم مبكرًا لمنتخب فرنسا الأول لكرة القدم في نهائي كأس العالم 2018، بعدما هز شباك “الناريون” بالخطأ، إلا أن المتألق إيفان بيريسيتش، أنقذ كرواتيا وسجل هدف التعادل في الدقيقة 28 من تسديدة مميزة.

وفي الدقيقة 36 من نهائي بطولة كأس العالم 2018 احتسب حكم مباراة كرواتيا وفرنسا ركلة جزاء لصالح الديوك، بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، ونجح أنطوان جريزمان في تحويلها إلى هدف، لمنح منتخب فرنسا الأول لكرة القدم التقدم مُجددًا.

وبدأ الشوط الثاني من مباراة فرنسا وكرواتيا بضغط كبير من لاعبي المنتخبين، ونجح المتألق بول بوغبا في تعزيز تقدم الديوك، وسجل الهدف الثالث بتسديدة قوية في الدقيقة 60 عن طريق هجمة مرتدة سريعة.

وحاول لاعبو منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم تقليص الفارق سريعًا، إلا أن كيليان مبابي تمكن من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 66 من تسديدة مميزة، ليهز شباك حارس “الناريون”.

واستغل ماندزوكيتش خطأ من حارس مرمى فرنسا لوريس في الدقيقة 70، وسجل الهدف الثاني لصالح منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم، وحاول لاعبو “الناريون” الضغط من أجل إحراز هدف ثالث والبحث عن هدف التعادل، ولكن لم ينجحوا، ليحصد الديوك لقب المونديال للمرة الثانية منذ 1998.


هل قرأت هذا ؟
  • فيديو.. الأخضر يستعيد ذكريات تأهله إلى المونديال
  • بث مباشر لتصفيات المونديال على موقع فيفا
  • بقيادة رينارد.. الأخضر يبدأ الاستعداد للمونديال
  • ملعب البصرة يحتضن مباريات العراق


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :