فيسبوك يتلقى أقوى صدمة اقتصادية على الإطلاق
تراجعت أسهم الشركة بنسبة تفوق 20%

فيسبوك يتلقى أقوى صدمة اقتصادية على الإطلاق

الساعة 2:01 مساءً
- ‎فيتكنولوجيا, حصاد اليوم
2910
التعليقات على فيسبوك يتلقى أقوى صدمة اقتصادية على الإطلاق مغلقة
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة:

تلقى موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أكبر خسائره على الإطلاق، وذلك بعد أن انخفضت أسهم الشركة وفشلت في تحقيق التوقعات التي وضعت لها من قِبل بورصة لندن للعام الجاري، سواء على مستوى العائدات الفصلية أو أعداد المستخدمين.

وحسب ما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية، فإن نتائج فيسبوك كانت مخيبة لآمال إدارته، والتي لطالما راهنت على الزيادة المستمرة في أعداد مستخدمي شبكة التواصل الاجتماعي، إلا أن هذا العام شهد فشل فيسبوك في تحقيق الأرقام التي كانت متوقعة له، وهو ما يأتي مغايرًا لما اعتاد الموقع الأشهر عالميًا تقديمه عبر سنوات عمله الماضية.

وتراجعت أسهم فيسبوك بنسبة تفوق 20% لتصل إلى 173.73 دولار، وهو ما أدى إلى إزالة ما يقرب من 150 مليار دولار من سقف الأداء السوقي كانت متوقعة لموقع التواصل الاجتماعي بعد انخفاض سعر السهم.

وتأثر الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ بطبيعة الحال بهذا الإخفاق الواضح، حيث تدنت توقعات ثروته خلال العام الجاري إلى 63.6 مليار دولار، بعد أن كانت تراها فوربس 82.4 مليار دولار خلال 2018.

ويسعى فيسبوك للبحث عن المليار الثاني من المستخدمين في إفريقيا، وهي المنطقة التي قد تكون الأقل تأثرًا بالتقارير التي تؤكد منح فيسبوك البيانات الخاصة بالمستخدمين إلى المُعلنين من أجل دراستها واستهداف الشرائح المختلفة من الجمهور.

واهتز عرش منصات التواصل الاجتماعي بشدة خلال الفترة الماضية، لاسيما بعد أن تكشفت العديد من القضايا الخاصة بتسريب بيانات المستخدمين الخاصة إلى العديد من الكيانات البحثية والإعلانية، وذلك في إطار السياسة التجارية التي تتبعها العددي من وسائل التواصل الاجتماعي، على رأسها فيسبوك وواتساب.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :