في كأس العالم 2018 .. كورتوا ينتزع القفاز الذهبي

الأحد ١٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٢ مساءً
في كأس العالم 2018 .. كورتوا ينتزع القفاز الذهبي

انتزع تيبو كروتوا جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في نهائيات بطولة كأس العالم 2018، وذلك على الرغم من عدم وصول المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم إلى نهائي منافسات المونديال الروسي.

وخطف تيبو كورتوا الأنظار إليه في منافسات بطولة كأس العالم 2018، وتحديدًا خلال مباريات الأدوار الإقصائية، وقام بتصديات مبهرة، ليقود المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم لانتزاع المركز الثالث من إنجلترا.

وتوقع الكثير حصول هوجو لوريس حارس مرمى المنتخب الفرنسي الأول لكرة القدم على جائزة القفاز الذهبي، خاصة مع تتويج الديوك بلقب كأس العالم 2018، ولكن الأداء المبهر الذي قدمه كورتوا منحه جائزة الأفضل.

وبدأ المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم مشواره في نهائيات بطولة كأس العالم 2018 بالفوز على بنما بثلاثية دون رد، قبل أن يكتسح تونس بخماسية مقابل هدفين، ثم تغلب على إنجلترا بهدف نظيف، وسط تألق من كورتوا الذي حافظ على نظافة شباكه.

وفي دور الـ16 بنهائيات كأس العالم 2018، نجح المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم في تحويل تأخره بهدفين أمام اليابان إلى فوز بثلاثية، ويدين الشياطين الحمر بالفضل للحارس المتألق تيبو كورتوا الذي تصدى لعدد من الهجمات الخطيرة.

وواجه المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم نظيره البرازيلي في منافسات الدور ربع النهائي في مواجهة بمثابة نهائي مبكر، وقاد تيبو كورتوا الشياطين الحمر للفوز على السامبا بهدفين لهدف والإطاحة بالسامبا من المونديال الروسي.

وواصل تيبو كورتوا الظهور بمستوى مميز في كأس العالم 2018 خلال المباراة التي جمعت المنتخب البلجيكي الأول لكرة القدم بنظيره الفرنسي، ولكنه لم يستطع قيادة الشياطين الحمر إلى النهائي، ليُبدع في لقاء تحديد المركز الثالث أمام إنجلترا.