قبل موعد صرف حساب المواطن .. آخر فرصة للتسجيل في الدورة التاسعة

قبل موعد صرف حساب المواطن .. آخر فرصة للتسجيل في الدورة التاسعة

الساعة 2:38 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حساب المواطن, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

يواصل حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع التاسعة التي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين في العاشر من أغسطس المقبل.
ويستمر التسجيل في دورة الدفع التاسعة حتى موعد صرف حساب المواطن في الدفعة الثامنة المقرر أن يتم صرفها في العاشر من شهر يوليو الجاري.

وتشمل الدفعة الثامنة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 يوليو الجاري، بينما تشمل الدفعة التاسعة مستحقي الدعم في الدفعات السابقة الذين لم يطرأ تغيير على حالتهم، والمستحقين المكتملة طلبات تسجيلهم حتى 10 أغسطس المقبل .

وأعلن حساب المواطن الثلاثاء الماضي عن صدور نتائج الأهلية للدورة الثامنة داعيًا من لديه اعتراض أو مشكلة التقدم باعتراض وفق الآلية المعتمدة.

ويشمل الدعم المُقدَّم من حساب المواطن الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

وتتضمن شروط الأهلية في البرنامج أن يكون المسجل سعودي الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية وحاملو بطاقات التنقل، وأن يقيم المستفيد بشكل دائم داخل المملكة بحيث لا يقيم خارج المملكة لأكثر من 90 يوماً خلال الـ12 شهراً الماضية، كما يشترط عدم تواجد المستفيد في أي من دور الإيواء الحكومية أو السجون، وتوافق البيانات المفصح عنها مع بيانات الجهات ذات العلاقة، فيما تعتمد معايير الاستحقاق على إجمالي دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمار التابعين إذا كانت أكبر أو أقل من 18 عاماً.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن من (هنا) بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الجوال ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.



‎تعليق واحد

  1. أم عبد العزيز

    حساب المواطن : من لديه اعتراض التقدم وفق الآلية المعتمدة للأسف هذا كلامكم ولكن أين خطوات الآلية المعتمدة / كل ما ندخل للاعتراض عن المبلغ البخس الذي يصرف لنا ما نجد طريقة واضحة أفيدونا الأحوال من سوء لأسوأ

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :