كرواتيا تُحقق المعجزة.. وتتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018
بعدما أطاحت بالمنتخب الإنجليزي

كرواتيا تُحقق المعجزة.. وتتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018

الساعة 10:23 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
3545
التعليقات على كرواتيا تُحقق المعجزة.. وتتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 مغلقة
طباعة
المواطن - مروة نبيل

نجح منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم في تحقيق المعجزة، وتأهل إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 عن جدارة واستحقاق، بعد تألقه طوال منافسات المونديال الروسي.

ويُسلط إنفوجرافيك “المواطن” الضوء على أبرز المعلومات والأرقام القياسية التي حققها منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم بعد تأهله إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 والإطاحة بكبرى المنتخبات المشاركة في المونديال.

بعد تأهل منتخب “الناريون” إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 عقب فوزه على إنجلترا، تُعتبر هذه المرة هي الأولى التي يصعد فيها منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم إلى نهائي المونديال منذ انفصاله عن يوغوسلافيا عام 1991.

فاز بيرسيتش بجائزة أفضل لاعب في مباراة منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم ونظيره الإنجليزي، بعد تسجيله لهدف وصناعته لهدف آخر، ليقود “الناريون” إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 بأداء مميز.

ويُعد ماندزوكيتش صاحب أكثر هدف متأخر يُسجله منتخب كرواتيا الأول لكرة القدم في المونديال، بعدما هز شباك إنجلترا في الدقيقة 108 من الشوط الثاني الإضافي، ليمنح “الناريون” تأهلًا تاريخيًا إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 بدلًا من لعب ركلات الترجيح.

وتُعد كرواتيا أول منتخب ينجح في قلب النتيجة بالدور نصف النهائي، منذ فرنسا خلال مونديال 1998 أمام كرواتيا بنتيجة 2/1، حيث تمكن “الناريون” من تحويل تأخرهم أمام إنجلترا بهدف إلى فوز بهدفين، ليتأهلوا إلى المباراة النهائية لكأس العالم 2018 لمواجهة المنتخب الفرنسي.

ومن المُقرر أن تُقام المباراة النهائية لكأس العالم 2018 بين كرواتيا وفرنسا، يوم الأحد المقبل، على ملعب “لوجينكي” في العاصمة الروسية موسكو، في تمام السادسة بتوقيت المملكة.


ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :