كريم الأحمدي .. لعب في فينورد وأستون فيلا وتألق بالمونديال الروسي

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:١٩ مساءً
كريم الأحمدي .. لعب في فينورد وأستون فيلا وتألق بالمونديال الروسي

كريم الأحمدي بات أحدث صفقات نادي الاتحاد، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، حيث وقع على عقود انضمامه لمدة موسمين بعد اجتيازه للفحص الطبي في مدينة دبي الإماراتية.

ويُعد كريم الأحمدي، صاحب الـ33 عامًا، من أبرز نجوم كرة القدم المغربية في الوقت الحالي، وكان ضمن قائمة أسود الأطلسي بنهائيات كأس العالم 2018 المُقامة الآن في روسيا، والتي ودعها منتخب بلاده من دور المجموعات.

وبدأ كريم الأحمدي المنضم حديثًا إلى صفوف نادي الاتحاد مسيرته الكروية في الفئات السنية المختلفة بنادي تفنتي الهولندي، قبل أن ينضم إلى فينورد في عام 2008، وبعد 3 مواسم رحل إلى الأهلي الإماراتي “شباب الأهلي حاليًّا” لمدة نصف موسم فقط.

وعاد كريم الأحمدي بعد ذلك إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي فينورد الهولندي، ثم انتقل إلى أستون فيلا الإنجليزي لمدة موسمين، وعاد مُجددًا إلى فينورد، لينهي مسيرته الأوروبية بالحصول على بطولة الدوري الهولندي، والتتويج بجائزة أفضل لاعب ضمن منافسات الموسم قبل الماضي.

وشارك كريم الأحمدي مع المنتخب المغربي الأول لكرة القدم للمرة الأولى عام 2008، ولعب معه 3 نسخ من بطولة كأس الأمم الإفريقية أعوام 2012، 2013 و2017، وكان عنصرًا أساسيًّا في مباريات أسود الأطلسي بنهائيات المونديال الروسي، التي ودعها بعد أداء مميز، حيث خسر من إيران والبرتغال بصعوبة، قبل أن يتعادل مع إسبانيا.

وتعول الجماهير الاتحادية كثيرًا على كريم الأحمدي في الظهور بمستوى مميز مع الفريق الأول لكرة القدم بالعميد، وقيادته إلى منصات التتويج المحلية والقارية.