مباريات كأس العالم 2018 .. تعرف على أبرز أرقام ثمن النهائي
شهدت خروج إسبانيا والأرجنتين والبرتغال

مباريات كأس العالم 2018 .. تعرف على أبرز أرقام ثمن النهائي

الساعة 10:09 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - مروة نبيل

انتهت منافسات دور الـ16 من مباريات كأس العالم 2018 بخروج الثلاثة منتخبات الكبرى إسبانيا، الأرجنتين والبرتغال، ليواصل المونديال الروسي فقدان النجوم واحد تلو الآخر.

وبدأت منافسات دور الـ16 من مباريات كأس العالم 2018 بمباراة فرنسا والأرجنتين، والتي حسمها الديوك برباعية مقابل ثلاثة أهداف، ليودع التانغو المونديال الروسي ويفقد ليونيل ميسي فرصة التتويج باللقب والمنافسة على جائزة الأفضل.

وأصبح هدف أنخل دي ماريا في دور الـ16 من مباريات كأس العالم 2018 هو أول هدفه يسكن شباك المنتخب الفرنسي في المونديال من لعب مفتوح من خارج حدود منطقة الجزاء منذ نسخة 1986.

وبات ليونيل ميسي هو اللاعب الوحيد الذي قام بصناعة هدف في كل من آخر 4 نسخ مونديالية، فيما أصبح كيليان مبابي صاحب الـ19 عامًا و6 أشهر، ثاني أصغر لاعب عمرًا يُحرز هدفين على الأقل في المونديال، ليُصبح نجم الديوك نجم مباريات كأس العالم 2018 بعد تألقه اللافت.

وفي ثاني مباريات كأس العالم 2018 فاز منتخب أوروغواي على نظيره البرتغال بهدفين مقابل هدف، ليخسر المونديال الروسي كريستيانو رونالدو الذي بدأ النسخة الحالية بتألق لافت وسجل 4 أهداف في دور المجموعات.

وخلال ثالث مباريات كأس العالم 2018 أطاح المنتخب الروسي بنظيره الإسباني من دور الـ16 بركلات الجزاء، ليفقد المونديال أبرز المرشحين للحصول على اللقب مبكرًا، ولكن حقق الماتادور رقمًا مميزًا بعدما تجاوز عدد تمريراته الـ1000 تمريرة.

وخذل حارس منتخب إسبانيا دافيد دي خيا جماهيره في مباريات كأس العالم 2018 بعدما حقق أسوأ نسبة إنقاذ في المونديال الروسي بين الحراس الذين استقبلوا هدفين على الأقل، حيث اهتزت شباكه بـ6 أهداف من 7 تسديدات على المرمى، دون احتساب ركلات الجزاء.

وواصل منتخب كرواتيا تألقه في مباريات كأس العالم 2018 وأقصى الدنمارك من دور الـ16 بعد الفوز عليه بركلات الجزاء، وشهدت هذه المواجهة إبداع شديد من حراس مرمى المنتخبين.

ونجح المنتخب البرازيلي في الفوز على نظيره المكسيكي بهدفين نظيفين، ليواصل السامبا تألقه في مباريات كأس العالم 2018 ويُصبح صاحب أكثر عدد أهداف في منافسات المونديال برصيد 228 هدفًا، وبفارق هدفين عن منتخب ألمانيا.

فيما نجحت بلجيكا في تحويل تأخرها بهدفين نظيفين أمام اليابان إلى فوز بثلاثية، لينجح الشياطين الحمر في استكمال التألق في مباريات كأس العالم 2018 ويُصبح منافسًا قويًّا على لقب المونديال النسخة الحالية.

واستمر منتخب السويد في تألقه في مباريات كأس العالم 2018 وفاز على سويسرا بهدف نظيف في دور الـ16، ليؤكد نجاحه بعد اعتزال زلاتان إبراهيموفيتش الدولي، ويتخطى ثمن النهائي للمرة الأولى منذ نسخة 1994.

وفي آخر مباريات كأس العالم 2018 نجح منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم في الإطاحة بنظيره الكولومبي من منافسات دور الـ16 بركلات الجزاء، بعد نهاية الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي، ليتجاوز الأسود الثلاثة ثمن النهائي للمرة الأولى منذ مونديال 2006.

 



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :