محمد عبده يعلن مكان مراسم عزاء شقيقه أحمد في جدة

محمد عبده يعلن مكان مراسم عزاء شقيقه أحمد في جدة

الساعة 9:50 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
11505
8
طباعة
المواطن - جدة

أعلن الفنان محمد عبده أن مراسم عزاء شقيقه أحمد الذي وافته المنية يوم أمس الأربعاء ستكون في جدة حي الزهراء خلف منزل محمد عبده شارع يحي بن عمر المكي حديقة الجامع بحي الزهراء.

ونعى محمد عبده أمس شقيقه بتغريدة على موقع “تويتر” كتب فيها: “بكل الأسى والحزن أنعي إليكم وفات شقيقي أحمد بن عبده عثمان آل دهل العسيري الذي وافته المنية صباح هذا اليوم 2018/7/11 إنا لله وإنا إليه راجعون . محمد بن عبده عثمان آل دهل العسيري”.

ومحمد عبده من مواليد 12 يونيو 1949 وهو مغنٍّ ولد في محافظة الدرب ويعتبر من أشهر الفنانين العرب على مستوى الوطن العربي الذين عاصروا الجيل القديم والحديث.
والفنان محمد عبده معروف بلقب “فنان العرب” ويحظى باحترام كبير في الساحة الفنية.
وشارك محمد عبده كثيرًا بالغناء في المسارح العربية الكبرى في دول الخليج العربي والشام وشمال أفريقيا.
ويعتبر محمد عبده أبرز فناني وطنه ومن أجمل الأصوات العربية، حيث بدأ رحلته الفنية في بداية الستينات الميلادية.
وفي عام 1961 كانت بداية محمد عبده مع عالم الغناء في سن مبكرة وهو طالب في المعهد الصناعي بجدة، تخرج فيه عام 1963 حيث كان ضمن أفراد بعثة سعودية متجهة إلى إيطاليا لصناعة السفن، وتحولت الرحلة من روما إلى بيروت، أي من بناء السفن إلى بناء المجد الفني، وكان ذلك عن طريق عباس فائق غزاوي الذي كان من ضمن مكتشفي صوت محمد عبده عندما غنى في الإذاعة في برنامج (بابا عباس) عام 1960، وبارك هذا الاكتشاف الشاعر المعروف طاهر زمخشري.
ويجمع العديد من المتابعين للوسط الفني أن محمد عبده أحد أهم الفنانين الذين ساهموا بنشر الأغنية الخليجية في جميع أنحاء العالم العربي فهو مطور الأغنية السعودية بجانب الأمير الشاعر خالد الفيصل والأمير الشاعر بدر بن عبد المحسن.
كما يعتبر محمد عبده من أكثر الفنانين غناء للوطن فتجاوزت أغانيه الوطنية الكثير، ومن أغانيه الوطنية: (الله أحد، فوق هام السحب، رسالة، يالسعودي يالبطل، أجل نحن الحجاز ونحن نجد، أوقد النار، حدثينا، وغيرها الكثير)، كما يعد محمد عبده أول فنان سعودي يطرح ألبوم وطني والذي كان بعنوان فوق هام السحب.


8 مشاراكات

  1. عاشق للزعيم

    محمد عبده وعارفين قصة حياته كان من المفترض ان تذكروا شي يسير عن حياة اخوه المتوفى احمد رحمة الله عليه وعلى اموات المسلمين من اكبر هو والا محمد ووين عاش وزي كذا يعني

  2. عاشق للزعيم

    محمد عبده قرينا عنه ونعرف قصة حياته
    لكن كان من المفترض ان تذكروا شي يسير عن حياة اخوه المتوفى احمد رخمة الله عليه وعلى اموات المسلمين من اكبر هو والا محمد

  3. الله يرحمه ويغفرله

  4. عظم الله اجركم واحسن الله عزاكم ورحم الله اموات المسلمين والمسلمات

  5. سلطان العمري

    الحين في الخبر حقكم محمد عبده يعلن مكان عزاء اخوه
    ايش دخل تجيبون قصه حياته وصناعته لسفن والموضوع يتعلق بوافاة وعزاء شقيقه

    1. سقط سهوا… خبر انه ساهم في صناعة صواريخ باتريوت وشارك في حرب الخليج واكتشف ست كواكب في الفضاء وصنع عشرون بارجة حربية 😂😂😂😂😂

  6. ام عبدالعزيز

    الله يرحمه ويغفرله انالي الله وان اليه رجعون

  7. تلمع زياده عن اللزم

‎التليقات مغلقة‫.‬

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :