مشاعر متضاربة للفرنسي هنري ضد منتخب بلاده

مشاعر متضاربة للفرنسي هنري ضد منتخب بلاده

الساعة 8:09 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2750
0
طباعة
المواطن - طارق سعد

ستكون الأنظار اليوم مسلطةً على الغزال الفرنسي هنري عندما تلتقي فرنسا وبلجيكا في نصف نهائي كأس العالم 2018 روسيا، حيث يعمل الفرنسي هنري مساعداً ثانياً لمدرب بلجيكا مارتنيز.

وتأتي هذه المباراة قبل يومين من احتفال الفرنسيين بذكرى إحراز لقب كأس العالم في باريس عام 1998 بتغلبها على البرازيل بثلاثية نظيفة.

تلك الليلة التي لن ينساها الفرنسيون، كان المدرب الحالي ديديه ديشامب والاحتياطي تيري هنري ضمن الأبطال الذين جلبوا اللقب الأول للديوك الفرنسية.

يقول مدرب فرنسا ديشامب عن هنري: ” أنا سعيد من أجله، هو شخص أقدره تماماً، لقد لعبنا معاً كزملاء وكان أصغر مني بكثير بينما كنت في نهاية مسيرتي، بالتأكيد هو وضع صعب، الأمر ليس سهلاً بالنسبة له”.

وأضاف “يحدث الأمر أحياناً عندما تلعب لنادٍ أجنبي وتعود وتلعب أمام نادٍ فرنسي، تكون جزءاً من نادٍ خصم، لكن هذه المرة الأمر أكثر صعوبة لأنه سيجلس على مقاعد البدلاء ويواجه منتخب بلاده”.

وحقق الغزال الفرنسي هنري إنجازات كبيرة بقميص منتخب بلاده حيث يعد الهداف التاريخي للديوك برصيد 51 هدفاً خلال 123 مباراة دولية، كما توج معه بلقب كأس العالم 1998، وكأس أوروبا 2000، كما تأهل معه لنهائي مونديال 2006، قبل أن ينضم في عام 2016 إلى الجهاز الفني للمنتخب البلجيكي من أجل نقل تجربته إلى الجيل الذهبي للشياطين الحمر.

مختارات
  • حساب المواطن .. 3 أشياء تعتمد عليها قيمة الاستحقاق
  • بتوجيه نائب أمير مكة .. ساكب الشاي الساخن على عامل كورنيش جدة في قبضة الأمن



  • لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :