منتخب France .. الأفارقة عبروا به إلى بر الأمان!

منتخب France .. الأفارقة عبروا به إلى بر الأمان!

الساعة 12:44 صباحًا
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4670
التعليقات على منتخب France .. الأفارقة عبروا به إلى بر الأمان! مغلقة
طباعة
المواطن - محمد سمعه

تمكن منتخب France من التأهل والعبور إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم، وذلك بعد الفوز على المنتخب البلجيكي في مباراة نصف النهائي بهدف دون رد.

وكان نجم منتخب France صامويل أومتيتي سجل هدف الفوز الوحيد لمنتخب بلاده من ضربة رأسية مميزة في الدقيقة الحادية والخمسين من عمر المباراة.

ويعد منتخب France أكثر المنتخبات الأوروبية استفادة من اللاعبين الأفارقة، حيث يتواجد في صفوف أكثر من 10 لاعبين من أصول إفريقية مثل النجم بول بوغبا من غينيا الاستوائية واللاعب كورينتين توليسو من أصول توجولية.

كما يتواجد في منتخب France اللاعب نغولو كانتي من أصول مالية، ويتواجد اللاعب جابرييل سيدي بيه واللاعب بينجامين ميندي من أصول سنغالية.

ويضم منتخب France اللاعب عثمان ديمبيلي نجم نادي برشلونة الإسباني، وهو من أصول مالية كذلك.

يذكر أن France يضم الحارس ستيف مانداندا من أصول كونغولية.

أما اللاعب بليز ماتويدي لاعب منتخب France فهو من أصول أنجولية، أما النجم كيليان مبابي من أصول كاميرونية وجزائرية، خاصة أن والده من الكاميرون ووالدته من الجزائر.

وبعد تأهل منتخب France إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم 2018، ينتظر الفائز من مباراة إنجلترا وكرواتيا من أجل مواجهته في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل في مدينة موسكو الروسية.

وسبق لمنتخب France الفوز ببطولة كأس العالم في مناسبة واحدة كانت في عام 1998 في أرضه، بعد الفوز على المنتخب البرازيلي في المباراة النهائية بثلاثية دون رد.

ويسعى منتخب France بعد تأهله إلى الدور النهائي للفوز ببطولة كأس العالم للمرة الثانية في تاريخه، خاصة أن المدرب ديديه ديشامب يريد أن يثبت للجميع أنه أفضل مدرب في بطولة كأس العالم الحالية.

لم يتعرض منتخب France حتى الآن للهزيمة في بطولة كأس العالم.


ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :