أتربة مثارة على منطقة الرياض حتى السابعة
مجلس الوزراء يوافق على اللائحة التنفيذية لنظام تملك غير السعوديين للعقار
أمانة عسير ترفع جاهزية 671 حديقة ومتنزهًا لاستقبال موسم الصيف
ضبط مقيم مخالف لتلويثه التربة بمواد خرسانية في المدينة المنورة
وزارة الصناعة والثروة المعدنية تصدر 128 رخصة تعدينية جديدة خلال أبريل 2026م
الشمام المحلي يغذي أسواق السعودية بأجود الأصناف بإنتاج يتجاوز 70.5 ألف طن
رئيس وزراء باكستان: مذكرة التفاهم بين طهران وواشنطن ستتحول إلى اتفاقية طويلة الأمد بعد 60 يومًا
الأسهم الكورية تتكبد خسائر حادة وتراجع كوسبي 10% وسط موجة بيع واسعة
ارتفاع مبيعات السيارات في الاتحاد الأوروبي بنسبة 4% بدعم المركبات الكهربائية
النوم المنتظم والحركة المسائية.. عادات مرتبطة بعمر أطول وصحة أفضل
تصدرت العاصمة الرياض أعلى المناطق في رفع البلاغات لهيئة مكافحة الفساد نزاهة بمجموع 3230 بلاغاً فيما سجلت منطقة عسير 97 بلاغاً ومنطقة مكة المكرمة 66 بلاغاً ومنطقة حائل 62 بلاغاً والمنطقة الشرقية 51 بلاغاً ومنطقة جازان 42 بلاغاً ومنطقة تبوك 40 بلاغاً ومنطقة المدينة المنورة 25 بلاغاً، وأخيراً منطقة القصيم بــ23 بلاغاً محتلة المرتبة الأخيرة في قائمة البلاغات.
وبلغ مجموع البلاغات 3636 بلاغاً تنوعت بين قضايا اختلاس وتبديد المال العام بنسبة تصل إلى 37%، فيما جاءت بلاغات سوء الاستعمال الإداري ثانياً بنسبة 21%، تليها قضايا استغلال النفوذ 21%. وجاء موقع نزاهة الإلكتروني كأكثر وسيلة لتلقي تلك البلاغات بنسبة 34%، ثم تطبيق نزاهة على الأجهزة الذكية، والحضور الشخصي بنسبة متساوية بلغت 21%، فيما جاءت البرقية الهاتفية كأقل الوسائل 2%.
فيما سجلت الهيئة 48 بلاغ رشوة و7 بلاغات توسط ورجاء وتوصية، فيما تم تسجيل بلاغ واحد لمتابعة موظف عام لمعاملة في جهة حكومية بمقابل مالي فيما لا زالت الهيئة تعالج 1308 قضية مختلفة في فساد مالي وإداري وتدني مستوى الخدمات ومخالفات مالية وإدارية وقصور في تطبيق الأنظمة وإجراءات العمل وأخيراً القصور في المشاريع المتعثرة والمتأخرة وسوء تنفيذ والمشروعات المتهالكة.