آل عيبان رئيساً وابن دعجم نائباً للجنة النقل والسيارات بغرفة أبها

الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:٥٧ مساءً
آل عيبان رئيساً وابن دعجم نائباً للجنة النقل والسيارات بغرفة أبها

عقدت لجنة النقل والسيارات اجتماعها الأول بمقر الغرفة بأبها وتم خلال الاجتماع اختيار عبد الله محمد آل عيبان رئيساً للجنة واختيار سعد حسين دعجم نائباً لرئيس اللجنة.

وأشار آل عيبان إلى أن اللجنة اعتمدت عدداً من التوصيات خلال الاجتماع أبرزها مخاطبة إدارة مطار أبها لتخصيص مواقف للسيارات لفترات طويلة بإيجار رمزي كما أوصت بمخاطبة وزارة النقل لإيجاد مواقف للشاحنات وسيارات النقل بشعار بدلاً من الوضع الحالي.

ونوه آل عيبان بأن اللجنة تعمل على خدمة قطاع النقل والسيارات وإيصال معاناتهم إلى الجهات المعنية ومخاطبتهم عن طريق الغرفة وحرص اللجنة على سعودة القطاع في المنطقة وإلى إيجاد الفرص الاستثمارية في قطاع النقل البري وتحفيز مجتمع الأعمال للاستثمار به.

وتقدم آل عيبان بالشكر لأعضاء اللجنة على اختياره رئيساً لها، متمنياً للجميع التوفيق والمساهمة لخدمة المنطقة.

وهنأ رئيس مجلس الإدارة غرفة أبها حسن معجب الحويزي أعضاء اللجنة على تدشين أعمالها واختيار آل عيبان رئيس للجنة وابن دعجم نائباً له، وأكد أن قطاع النقل والسيارات يحتاج إلى تخطيط وتنظيم وتطوير قطاع النقل البري بكافة أنشطته المتعددة بشكل متكامل لإحداث نقلة نوعية بما يتواكب مع خطط التنمية الشاملة ويتوافق مع أفضل المعايير، وعلى اللجنة دور كبير في ذلك مع الجهات المختصة مثل أمانة منطقة عسير ووزارة النقل والإدارة العامة للمرور والعمل على تشخيص معوقات النقل بكافة أنماطه والعمل على اقتراح الحلول وتقديمها لهم واستخدام التقنيات الحديثة في وسائل النقل.

ودعا الحويزي إلى ضرورة تعاون رجال الأعمال مع اللجنة والتواصل معها والغرفة تسعى إلى تبني الأفكار التي تخدم القطاع بالمنطقة لخدمتهم.

إقرأ المزيد