أباتشي التحالف يحصد 17 حوثياً بالساحل الغربي لليمن

الثلاثاء ٢٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٧ مساءً
أباتشي التحالف يحصد 17 حوثياً بالساحل الغربي لليمن

قُتل 17 عنصراً من ميليشيا الحوثي المتمردة التابعة لإيران، في الساحل الغربي لليمن، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأفادت مصادر عسكرية، اليوم الثلاثاء، بأن المتمردين الحوثيين لقوا مصرعهم في قصف لأباتشي التحالف العربي لدعم الشرعية، كما أُصيب 14 آخرون في الغارات التي استهدفت المتمردين.

وأضافت المصادر، أن مروحيات “التحالف” استهدفت بـ 19 صاروخاً تعزيزات ومواقع ميليشيات الحوثي الإيرانية، حيث دمّرت أيضاً ثلاث آليات ومركبات عسكرية، بحسب سكاي نيوز عربية.

وتواصل قوات الجيش اليمني الوطني والمقاومة الشعبية، تمشيط مواقع الانقلابيين في بعض القرى والمزارع شرقي مديرية التحيتا وغرب مدينة زبيد، حيث تأتي عملية التمشيط هذه ضمن الاستعدادات المكثّفة من قِبل هذه القوات، وعلى رأسها ألوية العمالقة لتحرير مدينة زبيد من الميليشيات الإيرانية.

وفي سياق متصل، ألقت طائرات التحالف العربي منشورات على مدينة زبيد والحسينية بالتزامن مع التحضيرات لمعركة تحريرهما، وأكّدت قوات التحالف في المنشورات أنها قادمة لتحرير مناطقهم من ميليشيات الحوثي الإيرانية، كما دعت سكان المناطق، إلى عدم الخضوع لتهديدات الحوثيين وعدم مساندتهم في القتال أو تصديق مزاعمهم.

وواصلت ألغام الحوثيين حصد أرواح الأبرياء من اليمنيين، حيث قُتل شخصان وأصيب 12 آخرون في انفجار لغم بحري بقارب صيد في منطقة الغويرق بمديرية التحيتا، فيما قُتل مدني آخر في قصف للحوثيين على التحيتا.