أبوظبي تُعدل السرعات على الطرق وتلغي الهامش

الأربعاء ٢٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٢ مساءً
أبوظبي تُعدل السرعات على الطرق وتلغي الهامش

أعلنت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الإمارات، اليوم الأربعاء، عن تعديل السرعات وإلغاء الهامش على الطرق اعتبارًا من 12 أغسطس المقبل.
وكشفت الشرطة عن “بدء تنفيذ الإجراءات الخاصة بإلغاء هامش السرعة على الطرق في إمارة أبوظبي وتعديل السرعات المعمول بها حاليًا، وتوحيد سرعة ضبط الرادار مع سرعة اللوحات المرورية على طرق الإمارة اعتبارًا من 12 أغسطس المقبل”.

وقال قائد عام شرطة أبوظبي، اللواء محمد خلفان الرميثي، إن “قرار تعديل السرعات الذي يجري العمل على تطبيقه، جاء وفقا لدراسات ومقارنات معيارية دقيقة لمؤشرات الحوادث المرورية، والخصائص الهندسية، وكثافة الحركة المرورية على الطرق وصولًا إلى تحقيق أفضل مستويات السلامة المرورية المطبقة عالميًا”.

وأشار الرميثي إلى أن “تحديد السرعات الجديدة وإلغاء هامش السرعة تم بناء على دراسات علمية قام بها فريق متخصص من القيادة العامة لشرطة أبوظبي ودائرة النقل ودائرة التخطيط العمراني والبلديات، تم من خلالها تحليل الحوادث المرورية ومراعاة الخصائص الهندسية للطرق المختلفة والأحجام المرورية على تلك الطرق”.

وأوضح أن الدراسات “اهتمت بإجراء مسح مروري لمعرفة سلوك السائقين والتغيير في سرعاتهم، مقارنة بسرعة الطريق، ومقارنات معيارية عن السرعة وهامش السرعة مع بعض الدول التي حققت نتائج متميزة في مستويات السلامة المرورية للاستفادة من تطبيقاتها”.