أوبر تبحث مع كريم إمكانية الدمج أو الشراء النهائي

الخميس ٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٦ صباحاً
أوبر تبحث مع كريم إمكانية الدمج أو الشراء النهائي

تبحث شركة طلب السيارات الأجرة عبر تطبيقات الهواتف الذكية “أوبر” إمكانية الدخول بقوة في سوق المملكة، لاسيما بعد السماح للمرأة بقيادة السيارات خلال الفترة الماضية، وهو الأمر الذي جعل السعودية واحدة من أكثر الأسواق جذبًا للشركات التي تقدم هذا النوع من الخدمات.

وقالت شبكة بلومبيرغ الأميركية، إن أوبر تبحث في الوقت الحالي التعاون مع منافستها في المملكة شركة “كريم”، كما أنها تدرس في الوقت الحالي عدداً من الخيارات التي تتعلق بالتعاون خلال الفترة الحالية.

وذكرت بلومبيرغ أن أوبر تُجري محادثات مع شركة كريم، مشيرة إلى أنه قد تؤدي هذه المحادثات إما إلى دمج هاتين الخدمتين أو استحواذ أوبر بشكل كامل على منافستها.

وتأسست شركة كريم في عام 2012، وأصبحت واحدة من خدمات الرحلات التي تشهد إقبالًا في السوق السعودي المتنامي، وقد اجتذبت الشركة استثمارات من شركة المملكة القابضة للأمير الوليد بن طلال وشركة DIDI الصينية للمشاركة في الرحلات.
وتهدف “كريم” إلى توفير 20 ألف قائدة لسيارات في منطقة الشرق الأوسط بحلول عام 2020، وذلك وفقًا لمسؤولي الشركة في جدة.

ولاقى قرار السماح للنساء بالقيادة ترحيباً كبيراً على المستوى الداخلي والخارجي، حيث أعرب العديد من النساء عن فرحتهن بالقرار، مشيدات بالدفعة الجديدة التي سيعطيها لهن أثناء العمل، ومن ثم تنميتها بشكل مستمر.

السماح للنساء بقيادة السيارات في المملكة يمثل إنجازًا كبيرًا في الحرية الاجتماعية والتنقل لملايين النساء في المملكة.

وقال باحثون إنهم يراهنون على أن تؤدي قيادة المرأة إلى تحسين التعاطي مع ملفات مثل رعاية الأطفال والرعاية الصحية والحد من ارتفاع معدلات البطالة بين الإناث وغيرها.

يذكر أن العشرات من السيدات كن قد حصلن على التراخيص الخاصة بالقيادة خلال الأسابيع الماضية، وذلك استعدادًا لتنفيذ الأمر السامي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بالسماح للمرأة بقيادة السيارات في وقت سابق من الشهر الماضي.