إلغاء حج الداخل .. شائعة مغرضة روجتها الكتائب الإلكترونية

الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٦ مساءً
إلغاء حج الداخل .. شائعة مغرضة روجتها الكتائب الإلكترونية

مع تزايد الاعتماد على شبكات التواصل الاجتماعي، أصبح من السهل ترويج الشائعات التي تسبب حالة من الارتباك بين المواطنين خاصة مع وجود عدد كبير من الحسابات الوهمية على تويتر تقوم بإعادة التغريد وتحريف الحقائق.

إلغاء حج الداخل شائعة جديدة روجتها الكتائب الإلكترونية عبر مواقع التواصل بهدف إثارة البلبلة بين المواطنين بالرغم من أن هذا الأمر لا يصدقه عقل فالمملكة لم ولن تمنع أحدًا من أداء مناسك العمرة.
وقد انتشرت شائعة إلغاء حج الداخل خلال الساعات الأخيرة الأمر الذي دفع وزارة الحج  والعمرة إلى نفي هذه الشائعة.

وزير الحج والعمرة محمد صالح بنتن، من جانبه شدد في مداخلة مع قناة الإخبارية أمس على أنه لا صحة لما أشيع بشأن إلغاء حج الداخل مؤكدًا أن هذا الكلام لا صحة له.

وأضاف بنتن : “فوجئت بظهور مثل تلك الرسالة التي تزعم إيقاف حجج الداخل نظرًا للزيادة الكبيرة المتوقعة من أعداد ضيوف بيت الله الحرام من حجاج الدول الإسلامية.. والأمور تسير على ما يرام”.

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أطلقت المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الذي يمكن من خلاله استقبال طلبات راغبي الحج من المواطنين والمقيمين في المملكة.

وبعد انتهاء المرحلة الأولى من تسجيل حجاج الداخل أكدت وزارة الحج والعمرة أنه يمكن لمن فاته التسجيل في المرحلة الأولى التسجيل مباشرة في المرحلة الثانية من خلال البوابة الإلكترونية واختيار المسار المناسب وإكمال عملية الحجز والسداد وطباعة التصريح من خلال موقع أبشر أو من خلال التنسيق مع الحملة.
ولفتت وزارة الحج والعمرة إلى أن للدخول لبوابة وزارة الحج عبر الرابط هنا  وللدخول للمسار الإلكتروني لحجاج الداخل عبر الرابط التالي (هنا)