إيران وكوريا الشمالية الأسوأ على مستوى العبودية في العالم

الجمعة ٢٠ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٦ مساءً
إيران وكوريا الشمالية الأسوأ على مستوى العبودية في العالم

تزاملت كل من كوريا الشمالية وإيران على قمة الدول التي تعاني من انتشار معدلات العبودية الحديثة في العالم، حيث يقع واحد من بين كل 10 أشخاص ضحية لتلك الممارسات وذلك وفقًا لتقديرات تقرير مؤشر العبودية العالمي في 2018.
ووجد المؤشر خلال تقريره الصادر اليوم الجمعة، أن ما يزيد عن 2.6 مليون شخص يعيشون تحت العبودية الحديثة في كوريا الشمالية، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي في صورة إجبار على العمل وفقًا لشروط غير آدمية تفرضها الدولة على بعض المواطنين.
وأكد التقرير أن كوريا الشمالية لديها مستويات قياسية من العبودية تفوق أضعاف معدلاتها في العديد من البلدان التي شملتها دراسة المؤشر، لافتًا إلى أن بيونغ يانغ متورطة في العديد من الحالات غير الإنسانية للعمل القسري داخل وخارج كوريا الشمالية.
واحتلت إيران مركزًا متقدمًا على مستوى انتشار العبودية وإهانة الإنسانية من خلال الممارسات القمعية وغير الآدمية ضد المواطنين وكبت حرياتهم بشكل مستمر سواء على المستوى النفسي أو العملي.
ووجد مؤشر الرق العالمي أنه بخلاف كوريا الشمالية، كانت الدول ذات أسوأ انتشار للعبودية هي إريتريا وبوروندي وجمهورية أفريقيا الوسطى وأفغانستان وموريتانيا وجنوب السودان وباكستان وكمبوديا وإيران.
وأشار التقرير إلى أن البلدان الأخرى كانت في كثير من الأحيان متورطة في العديد من حالات العمل القسري والعبودية وغير الآدمية في التعامل مع المواطنين.
إيران تعد واحدة من أكثر الدول التي توجه لها منظمات حقوق الإنسان العديد من التحذيرات في التعامل مع المواطنين في شتى المجالات.