ارتفاع حصيلة الهجوم الإرهابي في تونس إلى 9 قتلى

الأحد ٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٦:٢٠ مساءً
ارتفاع حصيلة الهجوم الإرهابي في تونس إلى 9 قتلى

ارتفعت حصيلة الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في غرب تونس قرب الحدود مع الجزائر،إلى 9 قتلى من أفراد الحرس الوطني .

وقالت وزارة الداخلية إن القتلى سقطوا في كمين تمثل في زرع عبوة ناسفة.

وقالت وكالة تونس للأنباء (وات) إن الكمين نصبته مجموعة إرهابية قرب الطريق الرابط بين محمية الفائجة ومنطقة الصريا في غار الدماء.. لأعوان حرس كانوا في دورية على متن عربتين رباعيتي الدفع برمي قنبلة يدوية على السيارة الأمنية الأولى وحصول مواجهات بعد ذلك بالأسلحة النارية.

وتوالت الإدانات الدولية للحادث الإرهابي حيث أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي، الهجوم الإرهابي الذي استهدف الحرس الوطني التونسي اليوم في ولاية “جندوبة” التونسية، وأسفر عن سقوط عدد من الضحايا.
وعبر الدكتور السلمي، في بيان اليوم، عن استنكار البرلمان العربي لهذه الأعمال الإرهابية الجبانة، مؤكداً وقوفه وتضامنه مع جمهورية تونس رئيساً وحكومةً وبرلماناً وشعباً في حربها ضد قوى الإرهاب والتطرف البغيض.
وأكد دعم البرلمان وتضامنه الكامل مع دولة تونس في كل ما تقوم به من إجراءات للتصدي للجماعات الإرهابية المتطرفة الجبانة التي تستهدف قوات الأمن والأبرياء من أبناء الشعب التونسي.
وشدد الدكتور السلمي على ضرورة تكاتف جهود الدول العربية في مواجهة الإرهاب بما يسهم في وضع حد للجهات الداعمة له ومحاصرة عناصره الإجرامية وتجفيف منابع تمويله وتقويض قدرته على تنفيذ مخططاته الخبيثة في الدول العربية.
كما أدان الأزهر الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية لعناصر الحرس الوطني التونسي اليوم، مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا.
وأكد الأزهر، في بيان اليوم، أنَّ هذه الهجمات الإرهابية تخالف كل الشرائع والأديان السماوية والقوانين والأعراف الإنسانية، مطالبًا المجتمع الدولي بتوحيد الجهود لمواجهة التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها وتخليص العالم من آفاتها وشرورها.