افتتاح مؤشرات بورصة لندن الصباحية بحضور مختصين سعوديين

الأربعاء ١١ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٦ مساءً
افتتاح مؤشرات بورصة لندن الصباحية بحضور مختصين سعوديين

افتتحت مؤشرات بورصة لندن الرئيسية تعاملاتها اليوم بحضور وفد من المختصين والمهتمين السعوديون إضافة إلى مجموعة بي إم جي للاستشارات المالية وعدة جهات اقتصادية ومالية ومصرفية وإعلامية بريطانية.
وقرع الرئيس العالمي للأسواق الأولية الدكتور روبرت بارنس ومعه باسل الغلاييني المؤسس ورئيس مجموعة بي إم جي جرس الافتتاح إيذاناً ببدء تعاملات السوق عند الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت لندن.
وقال الدكتور روبرت بارنس في كلمته أمام الحضور إنه سعيد بحضور الوفد السعودي هذا اليوم, متمنياً لفعاليات المنتدى النجاح وأن يثمر مزيداً من التعاون بين المملكة المتحدة والمملكة العربية السعودية.
من جانبه، أعرب رئيس مجموعة بي إم جي باسل الغلاييني عن سعادته بعقد المنتدى السنوي للعام الـ22 في بورصة لندن والذي سيكون مناسبة مهمة لطرح أفكار ورؤى عن التعاون بين الشركات البريطانية والسعودية خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والمالية والأسواق المالية.
ويناقش المنتدى التطورات الاقتصادية والمالية في المملكة العربية السعودية بما فيها انضمام سوق الأسهم السعودية لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة وFTSE Russell للأسواق الناشئة. وإصدارات الدين العام، والمشاريع الاستثمارية العملاقة.
كما سيناقش تأثير خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وعدداً من الموضوعات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية الواعدة وكذلك بحث الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في تحقيق رؤية 2030 والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات السعودية والبريطانية.
يحضر المنتدى العديد من المدعوين من الحكومة البريطانية والشركات السعودية ورجال الأعمال من البلدين وكبريات الشركات المهتمة في مجالات الاستثمار والتجارة وتبادل الخبرات مع نظيراتها في المملكة العربية السعودية.