الأخضر بحاجة إلى التجديد قبل كأس آسيا

الإثنين ٢٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٩ مساءً

بات من المرجح أن تكون مباراة مصر الأخيرة في دور المجموعات ضمن مونديال روسيا 2018 الظهور الأخير لبعض اللاعبين بشعار الأخضر، خاصة وأن عامل التقدم في السن بات تأثيره واضحاً ومشاهداً على أرضية الملعب، في ظل ما تتطلبه البطولات المُجمعة من مخزون بدني ولياقي جراء لعب مباريات متتالية في فترة محدودة.

وُتعد كأس أُمم آسيا للمنتخبات؛ التي ستقام في الإمارات يناير 2019؛ أول المواعيد المستقبلية لكتيبة الأخضر السعودي بقيادة مدربه خوان بيتزي.

وتواجد في القائمة النهائية التي خاضت المونديال كثير من اللاعبين ممن تجاوزت أعمارهم 30 سنة، حيث حل المنتخب السعودي خامساً في معدل الأعمار من بين 32 منتخباً مشاركاً (بلغ متوسط أعمار اللاعبين 28.7 سنة) بعد بنما وكوستاريكا وأيسلندا والأورغواي.

وضمن القائمة النهائية التي شاركت في المونديال، تجاوز 10 لاعبين من أصل 23 لاعباً حاجز سن الـ30 سنة وهم: عبدالله المعيوف، ياسر المسيليم، منصور الحربي، أسامة هوساوي، عمر هوساوي، حسين المقهوي، عبدالملك الخيبري، تيسير الجاسم، مهند عسيري، محمد السهلاوي.

وتبدو الفرصة في يناير القادمة مواتية لعدد من اللاعبين الشبان لأخذ فرصتهم وتمثيل الأخضر وقيادته للإنجازات الآسيوية بعد غياب لمدة 22 سنة.