الأيام تمر سريعًا .. مرور أسبوع على فوز ديوك فرنسا بـ كأس العالم 2018

الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:٥٧ مساءً
الأيام تمر سريعًا .. مرور أسبوع على فوز ديوك فرنسا بـ كأس العالم 2018

مر اليوم أسبوعًا على فوز المنتخب الفرنسي ببطولة كأس العالم 2018 والتي أقيمت في روسيا، للمرة الثانية في تاريخه وذلك بعد الفوز على المنتخب الكرواتي.

وكان المنتخب الفرنسي تُوج بلقب كأس العالم في يوم الخامس عشر من شهر يوليو الجاري بعد الفوز برباعية مقابل هدفين على حساب منتخب الشطرنج الكرواتي في لقاء أقيم على ملعب لوجينكي في مدينة موسكو الروسية بحضور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة كرواتيا كوليندا كيتاروفيتش ورئيس روسيا فلاديمير بوتين.

وأصبح المدرب الفرنسي ديديه ديشامب مدرب المنتخب الفرنسي ثالث مدرب يفوز ببطولة المونديال كلاعب ومدرب بعد البرازيلي زيجالو والألماني فرانز بيكنباور.

وبعد فوز منتخب فرنسا ببطولة كأس العالم 2018 للمرة الثانية في تاريخه، شهدت بطولة المونديال للمرة الأولى فوز منتخب أوروبي باللقب للمرة الرابعة على التوالي مع عجز تام لمنتخبات أميركا اللاتينية وإفريقيا وآسيا في كسر الهيمنة الأوروبية ومحاولة التتويج باللقب المونديالي.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أعلن أن كأس العالم عام 2022 ستُقام في الفترة من الحادي والعشرين من نوفمبر حتى الثامن عشر من شهر ديسمبر.

وسبق للمنتخب الفرنسي أن فاز بلقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه في عام 1998 في فرنسا، بعد الفوز على منتخب البرازيل في المباراة النهائية بثلاثية دون رد.

ويأمل منتخب فرنسا في التتويج بلقب يورو 2020، وذلك بعد الفوز بلقب مونديال 2018.