البرازيل ضد بلجيكا .. طموح السامبا يصطدم بالجيل الذهبي للشياطين الحمر

الخميس ٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٣٥ صباحاً
البرازيل ضد بلجيكا .. طموح السامبا يصطدم بالجيل الذهبي للشياطين الحمر

يحتضن ملعب “كازان آرينا”، بعد غد الجمعة، مباراة البرازيل ضد بلجيكا في أولى مواجهات الدور ربع النهائي بنهائيات كأس العالم 2018.

وتُعد مباراة البرازيل ضد بلجيكا من أبرز مواجهات دور الـ8 بنهائيات المونديال الروسي، ويتوقع الكثيرون أن الفائز بهذا اللقاء إلى نهائي كأس العالم 2018، وسيكون الأقرب لتحقيق اللقب.

وتألق الشياطين الحمر في منافسات كأس العالم 2018 قبل مباراة البرازيل ضد بلجيكا في دور الـ8، حيث نجح رفاق إيدين هازارد في حصد العلامة الكاملة بدور المجموعات، بعد الفوز على بنما بثلاثية نظيفة، واكتساح تونس بخماسية مقابل هدفين، والفوز على إنجلترا بهدف دون رد.

وأبدع الشياطين الحمر قبل مباراة البرازيل ضد بلجيكا في مواجهة دور الـ16 أمام اليابان، حيث نجح في تحويل تأخره بهدفين دون رد إلى فوز بثلاثية في الوقت القاتل، لتزداد طموحات الجماهير البلجيكية بإمكانية الوصول إلى نهائي المونديال الروسي والمنافسة على اللقب في ظل امتلاكها لجيل ذهبي من اللاعبين.

على الجانب الآخر، يُمني منتخب السامبا النفس بالحصول على لقب كأس العالم للمرة السادسة في تاريخه، لذلك سيدخل مباراة البرازيل ضد بلجيكا بحثًا عن الفوز فقط، لمواصلة المشوار المونديالي بنجاح.

وبدأ السامبا مشواره في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم 2018 بتعادل مخيب للآمال أمام سويسرا، قبل أن يستعيد توازنه بالفوز بهدفين دون رد على كوستاريكا وصربيا، وقبل مباراة البرازيل ضد بلجيكا بربع النهائي، فاز رفاق نيمار على المكسيك بثنائية.

وتعول الجماهير البرازيلية كثيرًا على لاعبي السامبا الحاليين في التتويج بلقب كأس العالم 2018 في ظل امتلاك عدد من النجوم البارزين بقيادة المتألق نيمار دا سيلفا، وستكون البداية من مباراة البرازيل ضد بلجيكا الصعبة للغاية.