الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية شرقي صنعاء

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٤ مساءً
الجيش اليمني يسيطر على مواقع استراتيجية شرقي صنعاء

تمكنت قوات الجيش الوطني مسنودة بطيران التحالف العربي، اليوم الثلاثاء، من تحرير مواقع جديدة في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، بعد معارك متواصلة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية ألحقت بها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.

ونقلت وكالة سبأ اليمينية الرسمية عن مصدر عسكري قوله” إن قوات الجيش الوطني مسنودة بالتحالف العربي شنت هجومًا واسعاً، من عدة محاور، على مواقع تتمركز فيها ميليشيا الحوثي الانقلابية في ميسرة جبهة نهم، تمكنت خلاله من تحرير عدد من المواقع المهمة ومنها جبال النهود وقرية المدفون وسلسلة جبال الرباح والمواقع المجاورة لتبة صالح المطلة على وادي محلي، ولا تزال المعارك مستمرة حتى اللحظة وسط انهيار كبير في صفوف الميليشيات”.

وأوضح أن طيران التحالف العربي استهدفت بثلاث غارات تجمعات وتعزيزات للميليشيات، حيث أسفرت الغارات عن تدمير أطقم قتالية وعربة جند غرب البياض ومقتل من كانوا على متنها.

ولفت المصدر إلى أن المعارك المتواصلة منذ عدة أيام أسفرت عن خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الميليشيات، فيما شارك طيران التحالف العربي بفاعلية في المعركة حيث تمكنت من تدمير آليات قتالية تابعة للميليشيات وتدمير مخازن أسلحتها في منطقة وادي محلي.