الحج بدأ فعليًا.. وفود هذه الدول تصل للمملكة خلال ساعات

السبت ١٤ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:٥٦ مساءً
الحج بدأ فعليًا.. وفود هذه الدول تصل للمملكة خلال ساعات

بدأ موسم الحج بشكل فعلي خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما استعدت أولى قوافل ضيوف الرحمن في التأهب للسفر إلى المملكة من أجل أداء الفريضة المقدسة، وهو الأمر الذي يمثل إشارة واضحة لبدء استضافة السعودية لوفود الحج من كافة بلاد العالم وتوفير أفضل مستويات الخدمات لضيوف الرحمن خلال تواجدهم في المملكة على مدار الفترة المقبلة.

وحسب ما ورد في صحيفة بزنس ستاندرد الهندية، فإن موسم الحج قد بدأ بشكل فعلي، حيث يستعد 820 حاجًا من مناطق غامو وكشمير للمغادرة إلى المملكة اليوم السبت لأداء فريضة الحج لهذا العام، لتكون بذلك أولى وفود الحجاج الرسمية التي تصل إلى المملكة من خارج البلاد لأداء الفريضة المقدسة.

واستعدادًا لموسم الحج استقلت الوفود حافلات خاصة من الدار الخاص بالحجيج في سريناجار بمنطقة بيمينا إلى المطار الدولي في تلك المنطقة وذلك في وقت مبكر من صباح اليوم السبت، وهي الخطوة التي تسبق التوجه مباشرة إلى السعودية لأداء فريضة الحج لهذا العام.

وقالت السلطات الهندية التي تتولى تنظيم الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام، إن أربع رحلات لشركة الطيران إير إنديا ستنقلهم إلى المملكة على مدار 10 أيام تقريبًا، مؤكدة أن آخر وفود الحج من جاما وكشمير ستغادر الهند في 25 من يوليو الجاري.

ومن جانبها أكدت الصحيفة الهندية، أنه بعد أن استطاعت لجنة الحج التابعة لكل الهند الحصول على حصة إضافية مقدارها 250 مقعدًا للحجاج الهنود، سيتمكن أكثر من 10 آلاف شخص من أداء فريضة الحج هذا العام، وهو الأمر الذي يبدو غير مسبوق في الهند.

وأتمت المملكة استعداداتها لاستقبال أولى وفود الحج هذا العام، حيث تصل أولى بعثات الحجيج، والتي بدأت بشكل رسمي في التوافد إلى المملكة خلال الوقت الحالي، وهو موسم أداء فريضة الحج، والذي تستقبل خلاله المملكة الملايين من ضيوف الرحمن.