الربيعة في القصيم.. تفقد المشاريع الصحية ودشن برامج علاجية عديدة

الخميس ١٢ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:١٩ مساءً
الربيعة في القصيم.. تفقد المشاريع الصحية ودشن برامج علاجية عديدة

أشاد وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة بما شاهده من برامج صحية ومشاريع تطويرية يجري العمل بها من قبل المديرية العامة للشؤون الصحية بالقصيم، مبديًا إعجابه بما تحقق من برامج تطويريه وخدمات علاجية، والتي أطلع عليها خلال جولته الميدانية التي شملت عدد من المواقع الصحية بالمنطقة.
وأكد وزير الصحة أن الوزارة حريصة على الاطلاع على التحديات التي تواجه الخدمات الصحية بالقصيم، وستقوم بمعالجتها من قبل الجهات المعنية بالوزارة، مضيفًا أنه خلال الجولات الميدانية كان سعيدًا بما رآه من مشاريع صحية تستحق التقدير.

وثمن الربيعة لفريق العمل بالشؤون الصحية جهودهم في تطوير الخدمات الصحية بالمنطقة.
جاء ذلك بعد أن زار وزير الصحة يرافقه مدير عام الشؤون الصحية بالقصيم مطلق بن دغيم الخمعلي، مشروع برج مركز الأمير فيصل بن بندر للأورام بالقصيم، حيث استمع إلى شرح وافٍ عن مكونات المشروع في مرحلته الثالثة التي تبلغ تكاليفها أكثر من 49 مليون ريال، والتي تشمل الأعمال الإنشائية والمعمارية والميكانيكية والكهربائية ،كما اطلع وزير الصحة على نِسَب الإنجاز والمراحل المتبقية من المشروع.
كما تفقد الوزير الربيعة، الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة، وأُطلع على تفاصيل مشروع بيئة العيادات الخارجية وتوسعة وتطوير الصيدلية الخارجية بالعيادات.

كما شاهد الربيعة وحدة القسطرة والأشعة التداخلية بالمستشفى والذي سيتم تشغيله قريبًا، حيث سيكون مخصصًا لإجراء العمليات التشخيصية والعلاجية بدون تخدير أو تنويم، ويعد نقلة نوعية للخدمات العلاجية من خلال توفير أفضل الأجهزة في التشخيص الطبي.

كما زار وزير الصحة مشروع المختبر الآلي والذي يخدم أقسام الهرمونات والكيمياء وأمراض الدم بتكلفة إجمالية قاربت 10 ملايين ريال، وأطلع على توسعة وتطوير قسم الجهاز الهضمي والمناظير والذي تم تشغيله حديثًا.
وافتتح الربيعة بيئة العمل الجديدة في الشؤون الصحية وذلك بعد أن شهدت تطويرًا كبيرًا في تهيئة المكان المناسب لمنسوبي الشؤون الصحية مما أسهم في رفع الإنتاجية والأداء، حيث شاهد المكونات الجديدة لبيئة العمل وأداء الأقسام الإدارية.

وزار الربيعة حافلة الخدمات الطبية الطارئة التي تبلغ سعتها السريرية 5 أسِرّة وتسهم في دعم الخدمات الطارئة والأزمات في موقع الحدث، بعد تجهيزها ودعمها بالكوادر الطبية.

وتفقد الوزير الربيعة حافلة بنك الدم المتنقلة وأطلع على خدماتها وبرامجها لرفع نسبة المتبرعين بالدم،كما دشن برنامج الهيئة الطبية العامة الإلكتروني (عنايتي) والذي صُمم ليراعي خدمة المراجعين في أماكن تواجدهم دون الحاجة إلى مراجعة مقر الهيئة.