السفياني خسر دعم حساب المواطن بسبب عدم إضافة السجل التجاري.. ما العمل؟

الخميس ١٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٧:٢٩ مساءً
السفياني خسر دعم حساب المواطن بسبب عدم إضافة السجل التجاري.. ما العمل؟

أكد حساب المواطن على ضرورة الإفصاح عن كل مصادر الدخل بما فيها السجل التجاري حتى وإن كان بلا عوائد.

وشدد حساب المواطن على أهمية التأكد من دقة بيانات الدخل للمستفيد وتابعيه وتسجيل المصدر الصحيح للدخل، والإفصاح عن أي دخل من نشاط تجاري؛ بما فيها السجل التجاري، وبما يتوافق مع البيانات الرسمية، حتى لا تتأثر أهلية المستفيد وتابعيه واستحقاقهم الدعم.

وتوجه المواطن محمد السفياني بسؤال إلى حساب خدمة العملاء في البرنامج أوضح فيه أنه تم استبعاده من حساب المواطن لأنه لم يُدخل بيانات السجل التجاري ولم يكن يعرف الطريقة وقام اليوم بإدخاله مستفسرًا عن الإجراء التالي.

وقال حساب المواطن ردًا على السفياني: يجب التوجه للبوابة تعبئة واستكمال الطلب الإفصاح عن الدخل ومن ثم إضافة الدخل من نوع نشاط تجاري ومصدر الدخل سجل تجاري.

وأضاف البرنامج أنه إذا كان السجل التجاري بدون عوائد يتم اختيار الدخل صفر ثم التوجه لقائمة دراسة الأهلية تقديم الاعتراض ووضح البرنامج أنه سيتم قبول الاعتراض في حال تم الإفصاح لكن بدون أثر رجعي.

من جهة أخرى يستمر التسجيل في الدفعة العاشرة من حساب المواطن حتى موعد صرف الدفعة التاسعة من الدعم، والتي سيتم إيداعها في حسابات المستفيدين في العاشر من شهر أغسطس المقبل.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • حسن على صنات المطيري

    حساب المواطن وجوده.وعدمه.متساوي.٣٨٢ريال.ماتعبى.السياره.بنزين.يومين…
    واذا كان.السفيانى.منحساب.المواطن.حسن.متبعد.من.جميع.الخدمات.

  • سعيد الشهري

    الله يعوضك خير ويرجع لك ٤٠٠ ريال انا نفسك خسرت دعم المواطن بسبه سجل تجاري وكان يعطوني ١٠٣٠ والآن ٧٠٠ ريال هذا ليس حساب لعبة يلعبون بها شطرنج

  • علي ال متعب

    يا حساب المواطن كيف يتم خصم الدعم هذا الشهر من اجل سجل تجاري ليس له دخل على المواطن هذي اسمها تصيد الاخطاء لايقاف هذا الدعم على انه يعرف اذا كان هناك دخل او لا عبر الحسابات البنكية يعني تدور على الحجة لايقاف هذا الدعم هذا هو المسئول يضع لتسهيل امر المواطن فلا يجد سوى تكسير هذا الدعم من اجل يقال احسنة انت مسئول ذكي السؤال هل هو ذكي او متذكوي ؟ رد

  • أحمد عواد عوض الجابري

    سجل بلا عواد وتم الايقاف والحمد لله دايما افضل شي سجلي الدخول المبلغ الحساب لمصررف 2000

  • ابوعبدالاله

    الله يرزقنا من عنده

  • غير معروف

    الشهرين الماضيين الي اين تذهب إنسان ما عنده الي دخل بسيط لماذا الإفراط والتهميش الامانة ذمة القضية للآن