الطيران المدني يختتم جولته في جامعة إمبري ريدل الأميركية

الخميس ٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٦ صباحاً
الطيران المدني يختتم جولته في جامعة إمبري ريدل الأميركية

اختتمت الهيئة العامة للطيران المدني جولتها في الولايات المتحدة الأمريكية بزيارة لجامعة إمبري ريدل “Embry Riddle Aeronautical ” العريقة التي تعد من أفضل الجامعات في العالم والمتخصصة في علوم الطيران وهندسة الطيران والفضاء والمجالات الجوية في العالم.
وزار وفد من الأكاديمية السعودية الطيران المدني وقطاع المشاريع بالهيئة الجامعة بولاية فلوريدا والتقى المسؤولين فيها وجرى بحث سبل تطوير التعاون بين الهيئة والجامعة، كما تم زيارة عدة مرافق في الجامعة منها كلية الطيران والهندسة.
وأكد رئيس الجامعة الدكتور باري خلال اللقاء على أهمية التعاون بين الجامعة والهيئة، وقدم شرحًا موجزًا عن الجامعة وخدماتها وجوانب تميزها.


وناقش المجتمعون سبل التعاون المشترك والتعرف على فرص تبادل الخبرات في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي هذه الزيارة ختامًا لبرنامج حافل شهد العديد من الأنشطة والزيارات والاجتماعات التي تهدف للارتقاء بمنظومة النقل الجوي في المملكة وكان من أبرزها الاجتماع مع كبار المسؤولين لأكثر من 50 شركة أمريكية متخصصة في الطيران المدني وتوقيع مذكّرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية في مجالات الطيران المدني ‏إلى جانب اجتماعات أخرى مع شركات متخصصة في بناء المطارات والخدمات الاستشارية المرتبطة بمجالات الطيران المدني وصناعة النقل الجوي بالمملكة.