الفالح يستعرض مستجدات سوق النفط مع نظيره الروسي

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١:٢٢ مساءً
الفالح يستعرض مستجدات سوق النفط مع نظيره الروسي

بحث وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، مع نظيره الروسي ألكسندر نوفاك، آخر مستجدات سوق النفط الدولية.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي جرى بين الوزيرين، اليوم الثلاثاء، تطرقا فيه إلى الإعلان الصادر عن الاجتماع الوزاري للدول الأعضاء وغير الأعضاء في “أوبك” بـ”فيينا” بتاريخ 23 يونيو 2018.

ويقضي الإعلان بتعديل المتوسط الإجمالي لمستوى الالتزام “باتفاق خفض الإنتاج” من 147% في شهر مايو 2018 إلى 100%، اعتبارًا من 1 يوليو 2018، أي بما يعادل زيادة الإمدادات بنحو مليون برميل يوميًا.

وناقش الفالح مع نوفاك، أيضا الحاجة إلى تعديل إجراءات المراقبة الحالية؛ لتعكس الهدف المتفق عليه الذي يقضي بتعديل متوسط الالتزام الإجمالي إلى 100% وفقًا للإعلان الصادر عن الدول الأعضاء وغير الأعضاء في أوبك.

واتفق الوزيران، على تكليف اللجنة الفنية المشتركة بصياغة واقتراح إجراءات مناسبة وعرضها على اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة إنتاج النفط، وكذلك مواصلة التنسيق والتشاور الوثيقين بينهما ومع الشركاء الآخرين من الدول المنتجة المشاركة في إعلان التعاون بما يحقّق مصلحة المنتجين والمستهلكين والاقتصاد العالمي.