الكهرباء: هذا ما يحدث عند تأخر سداد المشترك لفاتورة سابقة

السبت ٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٢:١٦ مساءً
الكهرباء: هذا ما يحدث عند تأخر سداد المشترك لفاتورة سابقة

حذرت الشركة السعودية للكهرباء المواطنين من التأخر في سداد المشترك لفاتورة سابقة بعد إصدار الفاتورة الجديدة متضمنة “الرصيد السابق غير المسدد”، موضحة أن ذلك يحتاج لبعض الوقت حتى ينعكس ذلك من “نظام سداد” على أنظمة الشركة.

وقالت الشركة في تغريدة عبر حسابها على “تويتر”: إن المبلغ المستحق على الحساب يصدر عليه تعديل، ويعمل نظام خدمة الرسائل النصية تلقائياً على عكس كل تحديث للفاتورة بالمبلغ المستحق بعد إرسال الحساب لرقم الخدمة 500120.

جاء ذلك رداً من الشركة، على شكوى أحد المواطنين بشأن استفساره عن فاتورته عبر الرقم 50012 المخصص لتفاصيل حسابات المشتركين والذي يتضمن رسائل إصدار الفواتير.

وكان المشترك قد نشر فيديو يشكو فيه مما حدث معه يوم الأربعاء 21 شوال، عندما قام بالاستفسار عن مبلغ فاتورة قيمتها 1312 ريالاً، عبر الرقم 500120، حيث أرسل رقم حساب العداد، فتسلم رسالة مفادها أن القيمة المستحقة 711 ريالاً فقط.

وأشار المواطن في شكواه، إلى أن الشركة أوقفت الخدمة فور علم المواطنين بها، ونفت الخبر، معتبراً أن هذا استهزاء بالمواطنين.

بدورها أكدت الشركة السعودية للكهرباء أن حقوق المشتركين محفوظة تماماً وفق ما نصَّت عليه الأنظمة، وأنَّ كافة قنواتها الاتصالية مفتوحة لاستقبال استفساراتهم وملاحظاتهم على مدار الساعة.