المتيم برونالدو .. سلاح فرنسا لاختراق الحصون المدريدية لمنتخب الأوروغواي

الجمعة ٦ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٥:١٥ مساءً
المتيم برونالدو .. سلاح فرنسا لاختراق الحصون المدريدية لمنتخب الأوروغواي

يعلق المدرب الفرنسي ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي الكثير من الأمال على النجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان لقيادة الديوك إلى دور نصف النهائي من بطولة كأس العالم 2018 في روسيا.

ويذكر أن مبابي والمعروف عنه عشقه للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني، تألق بشكل ملحوظ ولافت للأنظار في مباراة الأرجنتين وفرنسا في دور الستة عشر من بطولة كأس العالم 2018.

وستكون المهمة أمام كيليان مبابي صعبة للغاية خاصة أن دفاع منتخب الأوروغواي المكون من دييغو غودين و خوسيه خيمينيز نجمي ومدافعي فريق أتليتكو مدريد الإسباني.

اهتزت شباك منتخب الأوروغواي مرة واحدة فقط في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا وكانت من المنتخب البرتغالي في دور الستة عشر.

ويرغب المنتخب الفرنسي في أن يحقق ثاني فوز له على التوالي في المونديال على منتخب لاتيني بعد فوزه في دور ثمن النهائي من بطولة كأس العالم على حساب منتخب الأرجنتين برباعية مقابل ثلاثة أهداف.

أما منتخب الأوروغواي فكان تأهل إلى دور الثمانية من بطولة كأس العالم بعد إقصائه لمنتخب البرتغال بنتيجة هدفين لهدف.

سبق لمنتخب الأوروغواي أن حقق بطولة كأس العالم مرتين عامي 1930 و 1950، بينما فاز المنتخب الفرنسي بلقب كأس العالم في مناسبة وحيدة وكانت في عام 1998 على حساب منتخب البرازيل بثلاثية دون رد.