المدرب الأنيق يرحل عن منتخب المكسيك

الأحد ٢٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٨:١٠ مساءً
المدرب الأنيق يرحل عن منتخب المكسيك

أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم رحيل المدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو من تدريب المنتخب الأول، وذلك عقب نهاية مشاركة المنتخب المكسيكي في بطولة كأس العالم 2018، والتي أقيمت في روسيا.

وكان المنتخب المكسيكي شارك في مونديال روسيا، ولعب ضمن منافسات المجموعة السادسة في المونديال في مجموعة ضمت المنتخب الألماني والمنتخب السويدي والمنتخب الكوري الجنوبي.

وذكر الحساب الرسمي لبطولة كأس العالم على “تويتر” أن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أعلن إنهاء تعاقده مع المدرب الكولومبي أوسوريو بعد ثلاث سنوات قضاها في تدريب المنتخب.

وكان منتخب المكسيك ودع بطولة كأس العالم 2018 من دور الستة عشر، بعد الخسارة من منتخب البرازيل بثنائية دون رد أحرزها كل من نيمار دا سيلفا لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي وروبيرتو فيرمينيو نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

ولم ينجح منتخب المكسيك في عبور دور الستة عشر في بطولة كأس العالم في آخر 7 نسخ من بطولة كأس العالم منذ بداية مونديال 1994 في الولايات المتحدة الأميركية وحتى مونديال 2018 والذي أقيم في روسيا.

وحقق منتخب المكسيك مفاجأة من العيار الثقيل في بطولة كأس العالم 2018، حيث نجح في الفوز على المنتخب الألماني بطل العالم عام 2014 بهدف دون رد سجله اللاعب هيرفينج لوزانو.

شارك اللاعب خافيير هيرنانديز” تشيشاريتو” مع منتخب المكسيك في مونديال روسيا، كما أن اللاعب رفائيل ماركيز حقق إنجازًا فريدًا من نوعه كونه أول لاعب في تاريخ المكسيك يشارك في 5 بطولات متتالية في كأس العالم.