النائب العام: ‏مجتمعنا يتسم بالأخلاق الحميدة وسنردع المتورطين بجرائم التحرش بالأطفال

الخميس ٥ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١١:١٣ مساءً
النائب العام: ‏مجتمعنا يتسم بالأخلاق الحميدة وسنردع المتورطين بجرائم التحرش بالأطفال

أكد النائب العام الشيخ سعود المعجب أن ‏مجتمعنا يتسم بالأخلاق الحميدة والممارسات السلوكية السليمة، لكن هناك من يخالف الفطرة السليمة ويمارس نوعًا من السلوك غير الأخلاقي، ومن ذلك سلوك التحرش بالقول أو الفعل أو الإشارة، وبأي وسيلة كانت بما في ذلك وسائل التقنية الحديثة.

‏وأضاف النائب العام أن ⁧النيابة العامة‬⁩ ستقوم بدورها باتخاذ الإجراءات النظامية لردع مثل هؤلاء وحماية الفرد والمجتمع، وبخاصة في جرائم التحرش بالأطفال.

يذكر أن النائب النائب العام وجه مساء اليوم، بالقبض على الشاب المتهم باستغلال الأطفال جنسيًّا واستدراجهم عبر ألعاب البلاي ستيشن، الذي يطلق عليه اسم “طمبق”.

ويأتي ذلك عقب تداول مغردين بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، مقاطع فيديو تكشف ممارسات الشاب وأحاديثه مع الأطفال، وشكاوى بعضهم من ممارساته وتعرضهم للفضائح، إضافة إلى جروب في “واتساب” يظهر رقم المتهم ونقاشاته مع أصدقائه بعد تداول المقاطع، مع مطالبات بالقبض عليه.

وكانت النيابة العامة قد تفاعلت مع جريمة الشاب المتهم باستغلال الأطفال الشهير بـ”طمبق”، وذكرت بعقوبة التحرش بالأطفال أو ذوي الإعاقة.

وقالت النيابة العامة في بيان لها إنه ‏إذا كان المجني عليه في جريمة التحرش طفلاً، أو من ذوي الاحتياجات الخاصة ‏فيعاقب الجاني بالسجن لمدة تصل لخمس سنوات، وبغرامة مالية تصل ثلاثمائة ألف ريال وفقاً لنظام مكافحة جريمة التحرش.

وكان مغردون حذروا في وقت سابق من شاب يطلق عليه اسم “طمبق”، يستدرج الأطفال لاستغلالهم جنسيًا عبر ألعاب البلاي ستيشن.