الواقعية سلاح ديشامب وفرنسا للفوز بكأس العالم

الجمعة ١٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٠٧ صباحاً
الواقعية سلاح ديشامب وفرنسا للفوز بكأس العالم

يعترف مدرب منتخب فرنسا ديديه ديشامب أن “الواقعية” قادته للوصول للنهائي، كشف ذلك بعد الفوز على بلجيكا في نصف النهائي بهدف للمدافع أومتيتي.

وقال ديشامب : ” أعترف أنني كنت براغماتياً وواقعياً في اللعب ضد بلجيكا، لديهم فريق قوي لكن بالمحافظة على مواقعنا في الخلف تمكنا من الإضرار بهم، سيطروا على الكرة بشكل أفضل وجاريناهم حتى باغتناهم بهدف وعدنا للدفاع” .

ووصل استحواذ بلجيكا على الكرة إلى نسبة 60% ، كما قام البلجيكيون بضعف تمريرات منتخب فرنسا، وزادت نسبة استحواذ بلجيكا حتى 70% بعد هدف أومتيتي في الدقيقة 52.

وأضاف ديشامب : “الواقعية كانت سلاحي منذ بداية البطولة، بعد الهدف فضلت المحافظة عليه بالدفاع ولعب المرتدات، كنا جاهزين لأي سيناريو وأشيد بالقوة الذهنية للاعبين الفرنسيين رغم صغر أعمارهم” .

ويبدو ديشامب اعتمد استراتيجية مُحكمة تعتمد على التدرج، حيث بدأ دور المجموعات بشكل متحفظ وبمستويات عادية لكنها جلبت التأهل مبكراً، وبعد تأهله لدور الـ16 كشّر عن أنيابه ضد الأرجنتين وأظهر منتخبه شخصية كبيرة في الملعب ونجح في التأهل ، في دور الـ8 لم تنجح الأوروغواي في مقاومة فرنسا التي تأهلت بسهولة لمنازلة بلجيكا التي عبرتها في نصف النهائي إلى نهائي المونديال.

ولم تخسر فرنسا في أي مباراة لها في المونديال حتى الآن، وفازت على كل من أستراليا وبيرو والأرجنتين والأوروغواي وبلجيكا ، مع تعادل وحيد ضد الدنمارك.