الوظائف الموسمية في إرشاد الحافلات للسعوديين فقط.. والمتقدمون أجانب!

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٩:٣٨ صباحاً
الوظائف الموسمية في إرشاد الحافلات للسعوديين فقط.. والمتقدمون أجانب!

أعلن مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج عن توفر 2000 فرصة عمل موسمية للسعوديين فقط بمسمى إداري، ومرشد حافلات نقل الحجاج للعمل بمنافذ دخول مكة والمدينة إلى مساكن الحجاج، ومن ضمن الشروط لشغل الوظائف أن يكون المتقدم سعودي الجنسية وألا يقل العمر عن (18) سنة مع ضرورة إجادة القراءة والكتابة، وأن يكون متفرغًا خلال موسم الحج لعام 1439هـ، وأن يكون من سكان مكة المكرمة أو المدينة المنورة، وأن يتمتع بحسن المظهر والسيرة والسلوك، ولكن الواقع كان غير ذلك بحسب جولة “المواطن“.

المواطن” تجولت داخل مكتب إرشادات الحافلات في حي الحمراء بمكة وتقمصت دور المتقدم لوظيفة في مقر استقبال الطلبات بعد التقديم على الموقع.

وكشف أحد المتقدمين، في تصريحات إلى “المواطن“، أن التقديم للأجانب والسعوديين عكس ما هو مكتوب في التقديم للسعوديين فقط.

وذكر أحد الموظفين في المكتب أن التقديم يشمل السعوديين والأجانب بشرط التقديم على الموقع، وعند سؤاله عن الشهادات المطلوبة أوضح أنه لا يشترط شهادة ويمكن في خانة الشهادة وضع صورة الهوية فقط.

ويعتبر هذا عكس ما هو مذكور في التقديم في الموقع واللوحة الإرشادية أن التقديم للسعوديين فقط.

وكان ضن المطلوب للتقدم إلى الوظيفة، خطاب تعريف من جهة العمل أو العمدة وصورة من شهادة حضور دورات تدريب المرشدين السابقة مع الأصول للمطابقة (إن وجدت).

ومن ضمن المميزات، رواتب مغرية وعدد ساعات العمل اليومي 8 ساعات مع تأمين المواصلات للمرشدين ذهابًا وإيابًا من مواقع محددة وتقديم وجبة غذائية خلال فترة العمل، وسيتم تقديم برنامج تدريبي مجاني نظري وميداني وأماكن استراحة لائقة.
وسيكون التقديم من خلال الرابط التالي: هنا