الوليد بن طلال يتبرع بـ10 ملايين دولار لمتحف الفن الإسلامي في ألمانيا

الإثنين ٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٩ مساءً
الوليد بن طلال يتبرع بـ10 ملايين دولار لمتحف الفن الإسلامي في ألمانيا

 تلقى متحف الفن الإسلامي في برلين تبرعا بقيمة 10 ملايين دولار من قبل الأمير الوليد بن طلال، وذلك بغرض دعم معارضه وبرامجه التعليمية وعروضه.

ووفقا لما جاء في موقع بلوين أرت إنفو المعني بمتابعة الفنون والثقافة في جميع أنحاء العالم، فإن مؤسسة الوليد سوف توزع التبرع المقدم من جانبها لمتحف الفن الإسلامي في برلين على مدار العشر سنوات المقبلة، وسوف تمول تلك الأموال الفن الإسلامي ليتم تثبيته بشكل دائم في متحف بيرغامون.

وقال الموقع العالمي إن التبرع سيسهم أيضًا في إنتاج مشروع ملتقى والذي يهدف لتدريب اللاجئين ليكونوا مرشدين للمتحف، بالإضافة إلى عدد من المشروعات الثقافية والعروض متنوعة الثقافات.
وقال ستيفان ويبر، مدير متحف الفن الإسلامي: “نحن سعداء بعقدنا شراكة مع مؤسسة الوليد للإنسانية، لقد وضعت المؤسسة أهدافها الثقافية والخيرية نصب أعينها على الرغم من الوضع الصعب والمتقلب سياسياً في الشرق الأوسط“.
وأضاف: “سوف تستمر المؤسسة في القيام بذلك خلال المستقبل في عالم تتزايد فيه التيارات الشعوبية والمتطرفة، وهو ما يعطي لهذه الشراكات دورًا كبيرًا في المساعدة بتعزيز الانفتاح وتقبل الآخر“.
وتسعى مؤسسة الوليد للإنسانية لمكافحة الفقر وتمكين النساء والأطفال وتوفير الإغاثة في حالات الكوارث وتعزيز التفاهم الثقافي من خلال التعليم.
ويقع متحف الفن الإسلامي في نفس المبنى الذي يضم متحف بيرغامون، ويحتوي على بعض من أشهر المعروضات والمخطوطات والصور الخاصة بالحضارة الإسلامية وتسلسلها التاريخي.

 

 

 

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • كاتمة الاهات

    انا ارسل لي شهر ابغى مساعده

  • عوضه

    خيرنا لغيرنا
    الله المستعان

  • غير معروف

    يا سمو الامير عمل انساني في بلدك افضل

  • محمد

    لاحول ولاقوة الا بالله .

  • Ghg

    الايتام والفقراء هم اولى من المتحف …

  • سليم

    اتبررع لنا طيب ..المسلمين هتاكل بعض ..
    ياااا ااااااااا رب تولانا برحمتك

  • ابوطارق

    والله حرام اولاء فيها ابناء البلد حسبناالله ونعم الوكيل اخوا زوجتي في السجن مديون عليه 412 الف ولديه اسره مكونه من سبعه اولاد