بالصور.. أكثر من مليوني زهرة تزين أبها

الثلاثاء ٣ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٣:٣٠ مساءً
بالصور.. أكثر من مليوني زهرة تزين أبها

أنهت الإدارة العامة للحدائق والتجميل في أمانة عسير زراعة ما يزيد على مليوني زهرة في عدد من طرق وميادين أبها .
وأوضح الدكتور علي عسيري المدير العام لإدارة الحدائق والتجميل أن الأمانة وتزامناً مع الموسم السياحي في المنطقة قد قامت بزراعة ما يزيد على مليوني زهرة موسمية متنوعة في مختلف أنحاء مدينة أبها ومن أهم تلك المواقع هي دوار المطار وطريق الملك عبدالعزيز وطريق الملك فهد بجانب دوارات وسط المدينة وباقي الحدائق.
فيما تم زراعة 700 ألف زهرة صيفية بسجادة الزهور حيث اختيرت تلك الزهور بعناية ومن أبرزها زهور الأمرنتس والجارونيا والكوكيا وغيرها من الزهور الصيفية الأخرى .
وأردف عسيري أنه قد تم الانتهاء من زراعة 4200 شجيرة تم توزيعها على حدائق مدينة أبها ، إضافة إلى زراعة 1000 شجرة متنوعة ما بين الأشجار والنخيل حيث تم توزيعها على الطرقات الرئيسية بمدينة أبها مثل طريق الملك فهد وطريق الملك عبدالعزيز وطريق المطار.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من زراعة عدد من المسطحات الخضراء الجاهزة بمساحة قدرت بـ 50 ألف م2 ، إضافة إلى أعمال التركيب لشبكات الري الحديثة التي تم الانتهاء منها حيث قدرت بطول 5 آلاف م2 ، وقد تم توزيع تلك المسطحات على حدائق الشلال والوردتين وأبو خيال القديمة والجديدة وحديقة الضباب .
وأبان أنه تم تركيب أكثر من 50 لعبة متنوعة وجديدة للأطفال والتي تم توزيعها على مختلف حدائق مدينة أبها .
الجدير بالذكر أن حديقة أم الركب الجديدة باتت جاهزة وقد تم الانتهاء من الأعمال فيها وتقدر مساحتها بـ 26000 م2 وتشتمل على منطقتي ألعاب للأطفال بجانب المرافق العامة الأخرى .
واختتم عسيري بأن تلك الجهود جاءت بمتابعة من أمين منطقة عسير م . عبدالله المصلح لإظهار الوجه الجميل لمدينة أبها ، مشيرا إلى أن الأمانة حرصت على تنويع الزهور التي تم زراعتها ، مبينا أن الأمانة ماضية في أعمال التجميل بمدينة أبها وفق خطة عمل واضحة وتشمل زراعة الأشجار بأنواعها وزيادة المساحات الخضراء في طرقات وميادين المدينة .