بالصور.. مجلة أميركية تكشف أسباب استخدام المملكة لمدرعات غامضة

السبت ٧ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٢:١٦ مساءً
بالصور.. مجلة أميركية تكشف أسباب استخدام المملكة لمدرعات غامضة

كشفت مجلة ذا درايف الأميركية السر وراء استخدام المملكة لبعض المركبات نصف المدرعة، والتي تختلف بشكل واضح عن وتيرة التطوير التي تتبعها في معظم الأحيان، وذلك بعد أن تساءلت المجلة على مدار الأيام الماضية عن الأسباب التي تدفع المملكة لهذه المركبات التي تبدو وكأنها تنتمي إلى الثمانينات من القرن الماضي.

وعلمت المجلة الأميركية أن تلك المركبات نصف المدرعة كانت دومًا الوسيلة الأولى للمملكة من أجل توفير الخدمات الطبية في العمليات العسكرية ضد الحوثيين في اليمن، كما أن تلك المركبات تقوم أيضًا بمهام إنسانية مختلفة هناك.

واستعرضت المجلة الأميركية المعنية بشكل رئيسي بالشؤون العسكرية والتقنية مجموعة من التغريدات التي تحمل صورًا للمركبات نصف المدرعة، حيث أظهرت كيفية استخدامها من قبل قوات التحالف.

وأظهرت الصور التي تم نشرها على موقع تويتر وتناقلتها المجلة الأميركية في تقريرها، تقسيم بعض العربات إلى أقسام متخصصة لعلاج مشكلات طبية محددة، حيث كانت واحدة منها مخصصة للعظام وأخرى للجراحة وغيرها.

وبخلاف المهام الطبية، توفر وضعية المركبات بشكل متوازٍ نطاقاً من الظل والاستراحة من الحرارة المرتفعة في بعض الوقت، وهو الأمر الذي من الممكن اعتباره غرضاً استراتيجياً في بعض العمليات العسكرية باليمن.

يذكر أن المملكة واحدة من أفضل الدول على مستوى التطوير العسكرية سواء فيما يتعلق بالمعدات والتقنيات أو حتى فيما يتعلق بكفاءة الفرد المقاتل.

وأبرمت السعودية خلال العام الماضي عدداً من الصفقات العسكرية على رأسها منظومة ثاد الدفاعية الأميركية المتطورة، ونظام الدفاع الجوي الروسي S-400.