بالصور.. مزارعو العنب بالقصيم يترقبون انطلاق المهرجان لتسويق 200 ألف طن

الأربعاء ١٨ يوليو ٢٠١٨ الساعة ٤:٤٣ مساءً
بالصور.. مزارعو العنب بالقصيم يترقبون انطلاق المهرجان لتسويق 200 ألف طن

يترقب تجار ومزارعو العنب بمنطقة القصيم نهاية الأسبوع المقبل انطلاق مهرجان العنب بالصلبية في نسخته الخامسة، وذلك لتسويق 200 ألف طن من أصناف العنب التي تشتهر بها المنطقة، في كرنفال اقتصادي يستمر لمدة 5 أيام خلال الفترة من 13 – 17 ذي القعدة 1439هـ.

ويأتي هذا بعد أن هيأت بلدية القوارة المشرفة على تشغيل المهرجان موقعًا بمركز الصلبية على طريق القصيم – حائل، ودعمه بكافة التجهيزات التي تخدم المزارعين وتوفير المناخ المناسب لتسويق منتجاتهم من العنب.


وأكد رئيس بلدية القوارة الرئيس التنفيذي لمهرجان العنب 39 المهندس ماجد بن محمد السالم، أن مهرجان العنب وجد الدعم والاهتمام من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، الذي كان بفكرة ومباركة منه ليحقق خلال المواسم الماضية نتائج ومؤشرات إيجابية على تسويق هذا المنتج الاقتصادي الذي أصبح جزءًا من مكونات المنطقة الزراعية بعد أن سعت بلدية القوارة على تطويره ودعم المهرجان ليسهم في تحسين وتسويق وزيادة إنتاجية مزارع العنب انطلاقًا من رؤية المملكة 2030.


وأشار المهندس السالم إلى أن بلدية القوارة استبقت انطلاقة المهرجان باستكمال وتوفير البيئة المناسبة التي تخدم وتطور منتجات مزارعي العنب، وتهيئة موقع المهرجان بكافة الاحتياجات التي تسهم في تسويق منتجات مزارع العنب بالمنطقة بجودة عالية، لافتًا إلى المهرجان هذا العام يستعد لتسويق أكثر من 200 ألف طن من مختلف أنواع العنب وفي مقدمتها: “الطائفي والحلواني والبناتي والسيبريو”.

وتابع أنه تم تخصيص أجنحة متكاملة لعارضي العنب من المزارعين تصل إلى 60 جناحًا، بالإضافة إلى الفعاليات الأخرى المصاحبة، منوهًا بتعاون إمارة القصيم والهيئة العامة للسياحة والزراعة لإنجاح برامج وفعاليات المهرجان.