بالصور.. مكتشف صلاح وكافاني يستعد لبدء مهمته مع الاتحاد

الأحد ٢٩ يوليو ٢٠١٨ الساعة ١٠:٥٦ صباحاً
بالصور.. مكتشف صلاح وكافاني يستعد لبدء مهمته مع الاتحاد

أعلن نادي الاتحاد عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن وصول الإيطالي والتر ساباتيني إلى جدة، استعدادًا لبدء مهمته مع العميد.

وأشار حساب نادي الاتحاد الرسمي على “تويتر”، إلى أن والتر ساباتيني وصل، مساء السبت، إلى مطار الملك عبد العزيز بجدة، وكان في استقباله عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لكرة القدم، خميس الزهراني.

وكان مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة نواف المقيرن، قد تعاقد قبل أسبوعين تقريبًا، مع والتر ساباتيني للعمل كمستشار فني للفئات السنية بالعميد.

ويملك والتر ساباتيني مسيرة مميزة في الأندية الأوروبية التي أشرف على إدارة وتطوير النهج الفني بداخلها، حيث بدأ مسيرته التدريبية مع بيروجيا عام 1990، ثم أشرف على فريق الشباب بنادي لاتسيو عام 1992.

وتولى منصب المدير التنفيذي لنادي تريستينا عام 1994، وبعد 4 أعوام تولى المنصب ذاته في نادي أريز، وعاد إلى نادي بيروجيا عام 2000، وفي عام 2004 عمل بنادي لاتسيو لمدة 4 مواسم، قبل أن يُشرف على نادي باليرمو من 2008 حتى 2010.

واستقر والتر ساباتيني مع نادي روما من عام 2011 حتى عام 2016، قبل أن ينتقل إلى العمل مع شركة سونينج المالكة لأندية إنتر ميلان وجيانجسو سونينج الصيني من مايو 2017 حتى شهر مارس الماضي.

ويُعد والتر ساباتيني مكتشفاً لعدد من النجوم المميزين، ومنهم الأوروغوياني إدينسون كافاني، المصري محمد صلاح، البرازيلي ماركينوس، المغربي مهدي بن عطية، الصربي أليكس كولاروف، الأرجنتيني خافيير باستوري، الإيفوري جيرفينيو، البلجيكي راجا نيان جولان، البارغوياني خوان أتوربي، وحارس الأوروغواي فرناندو موسليرا.